تسببت العاصفة الاستوائية هيلين في فيضانات خطيرة بولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا اليوم الجمعة بعد أن خلفت دمارا على نطاق واسع عندما بلغت مستوى إعصار كبير أثناء تحركها عبر فلوريدا وجورجيا الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 33 شخصا وإغراق أحياء سكنية وانقطاع التيار الكهربي عن أكثر من أربعة ملايين منزل وشركة.

وضربت العاصفة، عندما بلغت مستوى إعصار قوي من الدرجة الرابعة، منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا أمس الخميس الساعة 11:10 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (03:10 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة)، مما تسبب في انقلاب القوارب في الموانئ وسقوط الأشجار وغرق السيارات والشوارع بمياه الفيضانات.

ونفذت الشرطة وفرق الإطفاء آلافا من عمليات الإنقاذ في المياه في أنحاء الولايات المتضررة من بينها أتلانتا حيث اضطرت السلطات إلى إخلاء تجمع سكني بسبب الفيضانات.

ووصل الإعصار إلى شاطئ فلوريدا مصحوبا برياح سرعتها 225 كيلومترا في الساعة وضعف إلى مستوى عاصفة استوائية مع انتقاله إلى جورجيا في وقت مبكر من اليوم الجمعة. وقال المركز الوطني للأعاصير إن سرعة الرياح في العاصفة تبلغ 55 كيلومترا في الساعة، وتم خفض تصنيفها إلى منخفض استوائي مع تراجع حدتها فوق ولايتي تنيسي‭‭ ‬‬وكنتاكي.

وقال المركز إن الأمطار الغزيرة التي تصاحب هيلين لا تزال تتسبب في فيضانات كارثية في منطقة جبال الأبلاش.

وفي غرب ولاية نورث كارولاينا، حث مسؤولو الطوارئ في مقاطعة روثرفورد السكان قرب سد بحيرة لور على الإخلاء والانتقال فورا إلى أرض مرتفعة، قائلين إن “انهيار السد وشيك”.

المصدر رويترز الوسومالعاصفة هيلين الولايات المتحدة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العاصفة هيلين الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

القنصلية السعودية في هيوستن تحذر رعاياها في فلوريدا من «هيلين»

دعت القنصلية العامة للمملكة في هيوستن جميع المواطنين السعوديين الموجودين في ولاية فلوريدا، إلى ضرورة متابعة التحديثات الرسمية الصادرة عن السلطات المحلية بشأن العاصفة الاستوائية «هيلين»، وتوخّي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية في الولاية.

وأكدت القنصلية أهمية متابعة الأخبار والمعلومات من المصادر الرسمية المحلية والبقاء على اطلاع دائم على آخر تطورات العاصفة.

ودعت المواطنين للتواصل مع القنصلية عند الحاجة عبر هواتف الطوارئ التالية: - 281-917-8305 - 281-917-8658 - 281-889-0570

مقالات مشابهة

  • العاصفة هيلين تشيع الفوضى في فلوريدا وجورجيا (شاهد)
  • قتلى وانقطاع كهرباء بإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة
  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية
  • هيلين تخلّف قتلى وتشيع الفوضي في فلوريدا وجورجيا
  • الإمارات تحذر مواطنيها في فلوريدا وكارولينا وأتلانتا بسبب العاصفة "هيلين"
  • الإمارات تهيب بمواطنيها في فلوريدا وكارولينا واتلانتا توخي الحذر بسبب العاصفة «هيلين»
  • الإمارات تهيب بمواطنيها في فلوريدا وكارولاينا واتلانتا توخي الحذر بسبب العاصفة «هيلين»
  • العاصفة هيلين تتحول إلى إعصار وتضرب كوبا وتتجه إلى فلوريدا
  • القنصلية السعودية في هيوستن تحذر رعاياها في فلوريدا من «هيلين»