دانت إيران الهجوم الذي قامت به إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة، مستهدفة بالقصف مركز القيادة لحزب الله، معتبرة القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت فشل في تحقيق هدفه.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، أن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية إلى جانب كونه يعتبر انتهاكًا صارخًا لقواعد وأنظمة القانون الدولي وكذلك سيادة لبنان ووحدة أراضيه وأمنه الوطني، يعتبر جريمة حرب واضحة لا يمكن إخفاءها- بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.


فيما اعتبرت السفارة الإيرانية في بيروت الجمعة، أن الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية، هي "تصعيد خطير يغيّر قواعد اللعبة".
وقالت السفارة في منشور على منصة" إكس": "هذه الجريمة المدانة والسلوك الأرعن يمثلان تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة، يستجلب لصاحبه العقاب المناسب والتأديب".
وبحسب وكالة تسنيم، علق رئيس مجلس الشورى في إيران محمد باقر قاليباف، على قصف الضاحية، قائلاً: على حزب الله أن يعلم أننا سنكون بجانبه في ساحة المعركة حتى اللحظة الأخيرة.
من جانبه، وصف الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت، بالجريمة المكشوفة، وأكد بزشكيان أن إيران تقف إلى جانب لبنان وحزب الله في مواجهة إسرائيل.
وميدانياً، أعلن حزب الله عن إطلاق عدة رشقات صاروخية إلى الداخل الإسرائيلي، فيما تصاعد دوي صافرات الإنذار في عدد من مدن الشمال الإسرائيلي تحسباً لأي هجوم انتقامي من حزب الله.

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟https://t.co/whNVb9GuVX pic.twitter.com/iBGIjlhU3C

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تفجيرات البيجر في لبنان إسرائيل وحزب الله الضاحیة الجنوبیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الجمعة إن الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن إسرائيل لم تبلغها مسبقا بعمليتها في بيروت ولم تكن ضالعة فيها.

وأفادت بأن وزير الدفاع الأمريكي أجرى اتصالا مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت عقب هجوم بيروت.

وأوضح البنتاغون أن ليس لديه معلومات محددة يدلى بها الآن بخصوص هجوم بيروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم المقر المركزي لحزب الله والذي زعم أنه يقع تحت مبان سكنية في قلب الضاحية في بيروت وكان أحد أهداف الهجوم هو الأمين العام نصر الله.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الغارات الأخيرة على الضاحية الجنوبية تمت باستخدام قنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات.

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الهجوم تم بعد ورود معلومات استخباراتية عن وصول حسن نصر الله إلى مقر الحزب في الضاحية الجنوبية.

وأفادت "قناة" 13 العبرية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صادقَ من نيويورك على الهجوم الضخم على حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

هذا، وأكدت وكالات أنباء عالمية أن أمين عام حزب الله على قيد الحياة وفي مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مقتله غير صحيح.

من جهته، أكد حزب الله اللبناني في بيان "أنه لا صحة لأي بيان أو تصريح حصل فيما خص الهجوم الإرهابي الصهيوني علي منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية، وأي شي ينشر من قبل العلاقات الإعلامية حصرا".

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام لبنانية مساء الجمعة إن شخصين على الأقل قتلا وأن نحو 50 آخرين أصيبوا في القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • إيران: استهداف الضاحية الجنوبية "تغيير لقواعد اللعبة"
  • “حزب الله” يصدر بيانا هاما بشأن هجوم الضاحية الجنوبية
  • أول تعليق من إيران على الضربة الكبيرة في الضاحية الجنوبية
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”
  • بعد الهجوم الإسرائيلي على الضاحية.. أول تعليق للسفارة الإيرانية!
  • البنتاجون: لا نزال نجمع المعلومات بشأن الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • نتنياهو يوافق على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت من نيويورك
  • ‏الدفاع المدني اللبناني: 6 قتلى و15 جريحا حصيلة الهجوم الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت