تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشدت سفارة مصر ببيروت، اليوم الجمعة، أبناء الجالية بالاستمرار في أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتراً، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المعنية، والاستمرار في التواصل مع السفارة، وذلك في ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان.
ودعت السفارة- في إعلان نشرته على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي- المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن بسرعة تسجيل بياناتهم من خلال إرسال رسالة تتضمن الاسم بالكامل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وبيانات التواصل معهم عبر أي من قنوات الاتصال التالية: صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان)- ⁠البريد الإلكتروني للسفارة (embassy.

beirut@mfa.gov.eg)- ⁠الاتصال بالسفارة على أرقام "٠١٨٢٥٥٦٦" (الرقم الداخلي ١٠٢ و١٠٤، ورقم المحمول "٧٦٦٥٤٦٣٤" على مدار 24 ساعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيروت سفارة مصر ببيروت لبنان

إقرأ أيضاً:

حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي

قضت محكمة القضاء الإداري، بحجب اليوتيوبر شريف جابر وحظره من على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لنشره الإلحاد وتتطاوله على الله عز وجل في منشوراته.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي السيد، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وبعضوية المستشارين فتحي محمد السيد هلال، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد مختار محمد عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الدولة.

حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي

وجاء الحكم في الدعوي رقم 15689 لسنة 78 قضائية، والمقامة من الهيثم هاشم سعد، في 27 نوفمبر 2023، وذلك لصناعة اليوتيوبر شريف جابر مجموعة من الفيديوهات التي يزدري فيها الدين الإسلامي والمسيحي ويحض على الكراهية ونشر الأفكار الإلحادية، وعقب نظر أوراق القضية قررت هيئة المحكمة بتكليف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب القناة الخاصة باليوتيوبر شريف جابر من على موقع اليوتيوب وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هيئة المفوضية بمجلس الدولة، برئاسة المستشار ممدوح منصور عبد الرسول أبو النور نائب رئيس مجلس الدولة، قد أودعت في وقت سابق تقريرها بشأن ذات القضية وأوصت بحجب قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشريف جابر، وأكدت في تقريرها بأن حجب القناة الخاصة باليوتيوبر قد يترتب عليه خسائر تتجاوز مئات الملايين من من الجنيهات، ولكن حفظ الدين من أهم مقاصد الشريعة، ولا ريب أن ما يبثه المدعو من أفكار ملحدة شاذة من شأنه المساس بهذا المقصد العظيم، كما أن حماية المجتمع المصري من الفتن والاضطرابات وحماية معتقداته وثوابته الدينية لهو أمر مقدم على أي اعتبار مادي آخر.

مقالات مشابهة

  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحذر
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”
  • حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ - عاجل
  • البلشي: سفارة السعودية تنهي أزمة تأشيرات الصحفيين لتغطية كأس السوبر
  • مفوضية اللاجئين: الحرب دمرت مناطق عدة في لبنان ولا يمكن قبول الخسائر التي لحقت بالمدنيين
  • عاجل - إسرائيل توسّع غاراتها في لبنان.. قتلى في المعيصرة وتصاعد التوتر مع حزب الله