حبه للخير دفعه إلى إطلاق مبادرة من داخل محله الصغير، على طاولة تضم عشرات من الأطباق البلاستيكية، يتنوع محتواها ما بين الجبن والجبن الرومي واللانشون والحلاوة الطحينية والكاتشب وغيرها، لتصبح وجبات مدرسية في متناول الأيدي، ولا يتخطى سعرها الـ20 جنيهًا.

بداية الدراسة كانت الوقت المناسب لإطلاق صلاح مرجان، صاحب أحد محلات السوبر ماركت في الشرقية، مبادرته الخيرية، من أجل مساعدة الأسر على شراء ما يحتاجونه بتكلفة مناسبة: «أول مرة أعمل الفكرة دي السنة دي، وبدأت بـ50 طبق في البداية، لكنني وجدت إقبالًا كبيرًا، فقررت أن أستمر فيها مرة أخرى»، بحسب حديثه لـ«الوطن».

ثمن الأطباق صدقة جارية 

قرر «صلاح»، أن يتبرع بثمن الأطباق لصالح الخير، لتكون صدقة جارية له، من أجل الاستمرار في هذه المبادرة: «الثمن يُوزع على الخير، ولن أضع شيئًا في جيبي، وممكن توصل تكلفة الطبق الواحد إلى 40 جنيهًا أو أكثر، لكن لا مشكلة، كله لله».

لم يقف طموح ابن محافظة الشرقية عند هذا الحد، بل قرر إضافة طبق آخر يحتوي على 3 قطع من العيش الكيزر، بالإضافة إلى نفس العدد من الجبنة المثلثات، ويتم توزيعه هدية لأي شخص يشتري الطبق الآخر.

موقف إنساني

تذكر «صلاح» العديد من المواقف الإنسانية التي لامست قلبه، منها الابتسامة التي ارتسمت على وجه إحدى الأمهات بعد شراء الطبق بـ20 جنيهًا: «فرحة الناس تجعلني سعيدًا بما أفعله، والحمد لله هناك إقبال كبير جدًا على الفكرة، وبالإضافة لذلك، أُوفر أي شيء لمن يرغب حتى لو بـ5 جنيهات، يعني هناك لانشون وجبنة بنفس السعر، ورزقنا الله القدرة على فعل الخير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة خير سوبر ماركت محل سوبر ماركت

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة «من الغيط للبيت» لتوفير السلع الزراعية بتخفيضات 30%

أطلقت شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية في القاهرة، مبادرة «من الغيط للبيت»، بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لطرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذّا تابعا للشركة، لتوفير كل أنواع السلع الزراعية للمستهلكين بأسعار مخفضة.

مبادرة «من الغيط للبيت»

وتهدف مبادرة «من الغيط للبيت» لتقديم الخضراوات والفاكهة من المزارع إلى المواطن مباشرة دون وجود حلقات تداول بأسعار منخفضة، بتخفيضات تترواح ما بين 25 إلى 30%، مقارنة بالأسعار خارج المبادرة، مع ضخ كميات جديدة قبل نفادها داخل المنافذ، وفقاً للشعبة.

توفير المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة

وأعلنت شعبة الخضراوات والفاكهة في وقت سابق، تسلم 20 منفذا تابعا ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية، في ‏محافظتي القاهرة والجيزة، على أن يكون الافتتاح الرسمي الاثنين المقبل، كما سيجري إعلان الكميات من مختلف المنتجات الزراعية قبل الافتتاح، وفق حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة.

أشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الكمية التي ستطرح في المنافذ من الخضراوات والفاكهة ستختلف من منفذ لآخر ومن منطقة ‏لأخرى، على أن تضم القائمة الرئيسية من الخضروات ‏البطاطس والبصل.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • تفاصيل مبادرة «من الغيط للبيت» لتوفير السلع الزراعية بتخفيضات 30%
  • الداخلية تطلق مبادرة لتوزيع حقائب مدرسية على الأولى بالرعاية
  • البيض بـ150 جنيهًا.. الزراعة: ضخ منتجات وسلع غذائية بأسعار مخفضة
  • مبادرة انسانية.. وجبات غذاء يومية للعمال في أربيل (صور)
  • دعوى طلاق ضد زوج امتنع عن سداد مصروفات مدرسية لطفليه التوأم بـ165 ألف جنيه
  • "بداية" تتواصل في المنيا.. 78 معرضًا لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • تضامن المنيا: توزيع وجبات وتسوية مديونيات غارمات ضمن مبادرة " بداية جديدة"
  • تفاصيل مبادرة «الزراعة» لطرح بيض المائدة.. الطبق بـ150 جنيهًا