تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب سبعة عشر شخصا، بينهم طفلان، بجروح جراء قصف شنته القوات الروسية على إقليم "خيرسون"، جنوبي أوكرانيا.

وقال مكتب المدعي العام في الإقليم، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية اليوم /الجمعة/، إن سبعة عشر شخصًا، بينهم طفلان، أُصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية، وذلك بعد أن استهدف الجيش الروسي الإقليم بطائرات بدون طيار وقنابل جوية ومدفعية".

وأضاف أنه "وفقا لتحقيقات السلطات المحلية؛ فإن القوات الروسية تواصل تنفيذ العديد من الهجمات على الأراضي المحتلة في "خيرسون" باستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، مما أسفر عن إصابة 17 شخصا، الليلة الماضية، من بينهم طفلان"، واصفا إصابات البعض بالخطيرة، والتي وصلت إلى بتر الأطراف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات الروسية خيرسون أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية

أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية أربعة صواريخ جوية موجهة من طراز "كيه إتش69/59-" و66 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا على أوكرانيا صباح اليوم الخميس.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت قيادة القوات الجوية: "شن العدو هجمات على منطقة سومي باستخدام صاروخين من طراز غير معروف تم إطلاقهما من منطقة بيلجورود".حرب روسيا وأوكرانياوأضافت: كما شن هجمات على منطقة أوديسا باستخدام أربعة صواريخ جوية موجهة من طراز "كيه إتش69/59-" تم إطلاقها من البحر الأسود.
أخبار متعلقة متحدية الصين.. سفن حربية لـ 3 دول تبحر في مضيق تايوانتدهور سريع.. التوترات في الشرق الأوسط تقلق كوريا الجنوبية بعمقوأطلق أيضا 78 طائرة مسيرة هجومية من طراز شاهد من مناطق بريمورسك-أختارسك وأوريل وكورسك"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).
وبين أن القوات الجوية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات الإطفاء المتنقلة، وعناصر أخرى من قوات الدفاع الأوكرانية شاركت في جهود صد الهجوم.إسقاط صواريخ جويةوأوضح البيان، أن "الدفاعات الجوية أسقطت أربعة صواريخ جوية موجهة من طراز "كيه إتش69/59-" و66 طائرة مسيرة هجومية".
وقالت قيادة القوات الجوية إن 8 طائرات مسيرة معادية اختفت عن أجهزة الرادار في عدة مناطق في أوكرانيا (ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو دمار).
واشتبكت وحدات الدفاع الجوي مع أهداف فوق مناطق دنيبروبتروفسك، وخاركيف، وكييف، وتشيركاسي، وكيروفوهراد، وفينيتسا، وخميلنيتسكي، وإيفانو فرانكيفسك، وسومي، وبولتافا، وميكوليف، وأوديسا، وخيرسون، وخاركيف.

مقالات مشابهة

  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • 9 شهداء من بينهم طفلان وحامل.. الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث في شبعا
  • القوات الروسية تصد هجمات أوكرانية في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • الصحة اللبنانية: 44 شهيدا وأكثر من 100 جريح في الساعات الـ 24 الأخيرة
  • مقتل 3 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟
  • أوكرانيا تدمر 66 مسيّرة و4 صواريخ روسية
  • أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية