أطلق حزب الله رشقة صاروخية من الجنوب لقصف عدد من المواقع للاحتلال الإسرائيلي وذلك في أول رد على عملية استهداف الضحاية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

قصف حزب الله للاحتلال

وأعلن حزب الله، أن الرشقات الصاروخية الكبيرة استهدفت مستوطنة كرمئيل الإسرائيلية ردا على هجمات الاحتلال على المدنيين، وذلك في أول هجوم بعد استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت لمحاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله والتي باءت بالفشل.

ووثقت العديد من الفيديوهات لحظة هلع وفر المستوطنين لحظة قصف حزب الله للاحتلال.

بعد سقوط خمسة صواريخ في #صفد
pic.twitter.com/2OuvpaQ7I0

— الحشد المقدس (@ghg99887766) September 27, 2024

وكان شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت منطقة الضاحية الجنوبية وتسببت في نسف 6 مبان مما أدى إلى وقوع شهيدين و76 جريحا في حصيلة أولوية ويعمل الدفاع المدني على إزالة الأنقاض وانتشال المصابين.

ووثقت الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة استهداف طيران الاحتلال منطقة الضاحية الجنوبية باستخدام قنابل تزن طن أي ما يعادل (2000 رطل) وهي قنابل خارقة للتحصينات، وتسببت في دخان كثيف غطت سماء المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله لبنان بيروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

انفجارات بيروت الآن.. ماذا فعل الاحتلال بالمقر المركزي لحزب الله؟ (فيديو)

شن الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة على لبنان، إذ هزت سلسلة انفجارات بيروت الآن مستهدفة المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، كمحاولة لاغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

انفجارات بيروت الآن

وانفجارات بيروت الآن التي سُمعت في الضاحية الجنوبية هي الأعنف منذ بدء التصعيد، وهذه الانفجارات هزّت منطقة حارة حريك، تحديدًا خلف مستشفى الزهراء، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أن انفجارات بيروت اليوم تعد مختلفة عما نفذه الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوعين الماضيين، وغارة اليوم من المؤكد أنها أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير بسبب اكتظاظ المنطقة بالسكان، موضحا أن هناك حالات نزوح كبيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد استهداف عدد من المباني في منطقة حارة حريك.

#عاجل

محاولة اغتيال #حسن_نصر_الله الان ولم يتم تأكيد نجاح العملية إلى الآن !! pic.twitter.com/UqttIA2hy4

— Adam Agency وكالة آدم (@adam_agencyy) September 27, 2024 سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية بيروت

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان الجمعة بأنّ طائرات إسرائيلية نفّذت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، ما أدى إلى هزّ العاصمة ومحيطها، وتسببت الغارة الإسرائيلية إلى تدمير 4 مبان في الضاحية.

وأشار تقارير إعلامية لبنانية بسماع صفارات سيارات الإسعاف عقب سلسلة الانفجارات التي ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت، وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد مباشرة تُظهر أعمدة دخان متصاعدة من مواقع عدة في المنطقة، مؤكدة وقوع أضرار جسيمة في أعقاب هذه الانفجارات.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يشن غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت
  • انفجارات بيروت الآن.. ماذا فعل الاحتلال بالمقر المركزي لحزب الله؟ (فيديو)
  • بيان مرتقب بعد قليل لحزب الله حول استهداف الضاحية الجنوبية لـ بيروت
  • بيان مرتقب لحزب الله بعد قليل حول استهداف ضاحية بيروت الجنوبية
  • فيديو من الضاحية الجنوبية... شاهدوا لحظة إستهداف محمد حسين سرور
  • الاحتلال يقصف مبنى في الضاحية الجنوبية بزعم استهداف قيادي بحزب الله
  • الاحتلال يقصف شقة سكنية في الضاحية الجنوبية بزعم استهداف قيادي بحزب الله
  • قصف شقة سكنية في الضاحية الجنوبية.. والاحتلال يزعم استهداف قيادي بحزب الله