سبتمبر 27, 2024آخر تحديث: سبتمبر 27, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة النقل العراقية عن تعليق جميع رحلات الخطوط الجوية العراقية من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى إشعار آخر، وذلك بسبب التدهور المستمر في الأوضاع الأمنية في لبنان. جاء هذا القرار كإجراء احترازي لضمان سلامة المسافرين، في ظل التوترات المتصاعدة والعمليات العسكرية التي تجري في المنطقة.

في بيانها الرسمي، أكدت الوزارة على أهمية الحفاظ على سلامة المسافرين، مشيرة إلى أن تعليق الرحلات جاء نتيجة مباشرة للتوترات الأمنية المتزايدة في لبنان. وأضاف البيان أن هذا القرار هو جزء من الجهود المبذولة لتجنب أي مخاطر محتملة قد تنجم عن الوضع الحالي في المنطقة.

تأثيرات القرار

تعليق الرحلات الجوية من وإلى بيروت له تأثير كبير على العديد من المسافرين العراقيين الذين يعتمدون على هذا الخط الجوي للسفر لأغراض متعددة، سواء كانت سياحية، تعليمية، أو تجارية. ومن المتوقع أن يواجه هؤلاء المسافرون تحديات في إيجاد بدائل مناسبة لخطط سفرهم، ما قد يسبب تأجيلًا واضطرابات في جداولهم.

الإجراءات البديلة

ردًا على هذا القرار، قد تسعى الخطوط الجوية العراقية إلى تقديم حلول بديلة للمسافرين المتأثرين، مثل تحويل حجوزاتهم إلى شركات طيران أخرى أو توفير استرداد مالي للتذاكر. ومع ذلك، يبقى التحدي الأكبر هو تحديد موعد لاستئناف الرحلات، والذي يعتمد بشكل كبير على تحسن الأوضاع الأمنية في لبنان.

التوقعات المستقبلية

في ظل عدم اليقين الحالي، من المتوقع أن تظل الرحلات معلقة لفترة غير محددة، مما يثير تساؤلات حول مستقبل العلاقات الجوية بين العراق ولبنان. وبينما ينتظر الجميع تحسن الأوضاع، يبقى المسافرون في حالة ترقب لأي تطورات قد تؤثر على خطط سفرهم المستقبلية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

السفارة العراقية في بيروت توجه رسالة للعراقيين بلبنان

26 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: وجهت السفارة العراقية في بيروت، الخميس، رسالة الى العراقيين المتواجدين في لبنان، والذين يرومون السفر إليها، فيما خصصت أرقام هواتف ساخنة للتواصل معها في حال حدوث طارئ.

وقالت السفارة في بيان إنه “بالنظر للتطورات الامنية المؤسفة وتصاعد حدة العنف في بعض المناطق في الجمهورية اللبنانية، تهيب السفارة العراقية في بيروت وتنصح رعاياها المتواجدين في الجمهورية اللبنانية بتوخي الحيطة والحذر اثناء اقامتهم او تنقلهم داخل لبنان وتجنب المناطق التي تشهد عمليات عسكرية”.

وأضافت السفارة، “كما تحث السفارة العراقيين ممن لديهم نية في السفر الى لبنان بأخذ ظروف البلد بنظر الاعتبار وتأجيل الزيارات غير الضرورية لحين زوال الظرف الحالي” .

وفي أدناه ارقام الخطوط الساخنة للسفارة للاتصال بها في حال وجود اي حالة طارئة لا سامح الله .

+961 71 515 300
+961 70 799 002

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الجوية العراقية توقف كل رحلاتها مع بيروت حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الجوية العراقية تعلن تعليق الرحلات من وإلى بيروت حتى إشعار آخر
  • الحسن: وقف شركات الطيران العالمية رحلاتها من وإلى لبنان باستثناء 4 منها فقط
  • السفارة العراقية في بيروت توجه رسالة للعراقيين بلبنان
  • شركات الطيران توقف الرحلات إلى بيروت وخلية أزمة تتابع أوضاع المغاربة في لبنان
  • عبود: كل الشركات العربية والأجنبية علّقت رحلاتها الى مطار بيروت
  • هل توقفت كافة الرحلات إلى مطار بيروت؟