قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، إن عاما كاملا قد مضى من العدوان الإسرائيلي على غزة، شهدنا خلاله تجريدا من الإنسانية والكرامة.

باحث: السياسة الدولية لا تبشر بالخير في منع إسرائيل من وقف إطلاق النار خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط، أن مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن.

 إسرائيل مقتنعة بأنها فوق القانون

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني، إلى أن إسرائيل مقتنعة بأنها فوق القانون، موضحا أن إسرائيل مستمرة في عدوانها حتى تجر المنطقة لحرب مفتوحة، وتتعمد تدمير فلسطين.

وقال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة وأنه هناك حالة تخوف من أن تدخل طهران الحرب.

 

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة على فضائية«القاهرة الإخبارية»،   أن إيران لها حساباتها الخاصة وإذا حاولت الدخول، فإنه وجود الأمريكيين في المنطقة سيمنعها في الحرب، وإعطاء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فرصة لمتابعة التدمير والقتل والتهجير كما فعلت في غزة.


وأشار إلى أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط وانه قدر على احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وأنها لا يحل لها أن تحتله بموجب اتفاقيتها كما احتلت غزة كاملة، وبدأت في تهجير الضاحية وهي باتجاه احتلال جنوب لبنان.


وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الامريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين ويوضح أن لديهم مشاركة في تقدير الموقف وفي ما تخطط له الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا ان كل ما تفعله إسرائيل يأتي بعد مشورة مع القيادة الأمريكية الوسطى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني فلسطين إسرائيل غزة بوابة الوفد رئیس الوزراء الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الموجود حاليا في نيويورك، اليوم الجمعة المجتمع الدولي إلى "ردع إسرائيل ووقف حرب الإبادة التي تشنها" على بلاده.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتابع ميقاتي "المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.

في تزايد مستمر.. النازحون من #لبنان إلى #سوريا يتخطون 50 ألفًا#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/PELhcjGApp— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024العدوان على لبنانوأكد ميقاتي "العدوان الجديد يثبت أن العدو الإسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان."
أخبار متعلقة السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًامقتل 25 شخصًا في هجمات إسرائيلية على لبنانوأجرى ميقاتي "اتصالا بقائد الجيش العماد جوزيف عون واطلع منه على المعلومات المتوافرة عن العدوان".غارات على بيروتكما أجرى اتصالا بمنسق "اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات" الوزير ناصر ياسين "وأعطاه توجيهاته لاستنفار كل الأجهزة المعنية لا سيما في ضوء المعلومات التي تشير إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا نتيجة العدوان".
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن مساء اليوم سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، أدت إلى انهيار عدد من المباني.
وتوجهت سيارات الإسعاف والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني إلى المكان المستهدف لنقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة
  • رئيس الوزراء العراقي: مجلس الأمن عاجز بلا دور أمام الصراعات في العالم
  • أبو الغيط أمام مجلس الأمن: «نطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة والضفة»
  • ميقاتي أمام مجلس الأمن: لبنان واجه تاريخًا طويلًا من العدوان الإسرائيلي
  • الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: لمحاسبة إسرائيل على جرائمها في لبنان وفلسطين
  • كاتب صحفي لبناني: العدوان الإسرائيلي تخطى منطقة الجنوب
  • العراق والأردن يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • العراق ومصر والأردن يدعون مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان