الضفة الغربية - صفا

انطلقت دعوات فلسطينية للنفير العام والتصعيد الشامل ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

وحثت الدعوات على الاشتباك المفتوح مع الاحتلال على نقاط التماس كافة يوم الجمعة المقبل 4 أكتوبر/ تشرين أول، مشددة على ضرورة المشاركة في الدعوات العالمية للنفير.

وجاء في الدعوات: "يا أبناء الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض.. يا من تحملون في قلوبكم حب الأقصى والقدس.. ندعوكم بصوت الإيمان والعزة.. للنفير العام والمشاركة في الانتفاضة الكبرى.. يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر".

وأعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.

يذكر أن الضفة الغربية تشهد منذ بداية العام الجاري تصاعدا في العمل المقاوم ضد الاحتلال.

ووفق مركز معلومات فلسطين "معطي"، شهدت الضفة تفجير 528 عبوة ناسفة بجنود وآليات الاحتلال خلال اقتحاماتهم المتكررة للمدن والمخيمات والبلدات، منذ بداية العام الجاري حتى 24 أيلول/ سبتمبر 2024.

وأشار "معطي" إلى أن شمال الضفة نال النصيب الأكبر في تفجير العبوات الناسفة بقوات الاحتلال.

ففي جنين فجر المقاومون 213 عبوة، وفي نابلس 95، وفي طولكرم 82، وفي طوباس 52 عبوة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الذكرى الأولى طوفان الأقصى النفير العام

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بكمائن محكمة (تفاصيل)

الجديد برس/

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام وسرايا القدس، الأربعاء، استهداف موقعاً هندسياً إسرائيلياً شمالي محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وذلك في اليوم الـ355 من “طوفان الأقصى”.

بدورها، فجرت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عبوةً ناسفةً في ناقلة جند إسرائيلية من نوع “إيتان”، شرقي رفح، جنوبي قطاع غزة.

في سياق متصل، أوقعت كتائب القسّام، رتلاً من الآليات الإسرائيلية في كمين محكم، أعدّته على خط إمداد قوات الاحتلال المتوغلة في شرقي رفح.

واستهدفت “القسّام” في الكمين 3 جرافات عسكرية من نوع “D9″، ودبابتين من نوع “ميركافا”، في أثناء مرورها على مفترق “جورج” الشرقي، بقذائف “الياسين 105” وعبوات العمل الفدائي.

وكان “جيش” الاحتلال، قد أقر بمقتل 715 ضابطا وجنديا منذ بداية “طوفان الأقصى”، بينهم 346 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بحسب ما سمحت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بنشره.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل بالضفة والقدس نصرةً لغزة ولبنان
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • تطورات اليوم الـ356 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ355 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بكمائن محكمة (تفاصيل)
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. وتفجير عبوة في جنين (شاهد)