بوابة الوفد:
2024-09-27@22:23:29 GMT

جوجل تطلق ميزة الردود الذكية من Gemini في Gmail

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

عندما طرحت Google لوحات Gemini الجانبية لـ Gmail وتطبيقات Workspace الأخرى، كشفت أن روبوت الدردشة المولد للذكاء الاصطناعي الخاص بها سيكون قادرًا أيضًا على تقديم ردود ذكية سياقية لخدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها في المستقبل. الآن، أطلقت الشركة هذه الميزة رسميًا. 

كانت الردود الذكية موجودة في Gmail منذ عام 2017، مما يمنحك طريقة سريعة، وإن كانت غير شخصية، للرد على الرسائل، حتى إذا كنت في عجلة من أمرك أو أثناء التنقل.

ومع ذلك، فإن هذه الردود التي تم إنشاؤها بواسطة الآلة محدودة للغاية، وغالبًا ما تكون مجرد سطر واحد لإخبار المتلقي بأنك تفهم ما يقوله أو أنك توافق على أي شيء يقترحه.

تأخذ الردود الذكية الجديدة التي تم إنشاؤها بواسطة Gemini المحتوى الكامل لسلسلة البريد الإلكتروني في الاعتبار. وبينما قد لا يزال يتعين عليك تحريرها قليلاً إذا كنت تريد أن تكون أقرب ما يمكن إلى شيء تكتبه، إلا أنها أكثر تفصيلاً وأكثر شخصية. عند حصولك على هذه الميزة، سترى عدة خيارات للرد أسفل الشاشة عند الرد عبر تطبيق Gmail. 

ما عليك سوى تحريك المؤشر فوق كل منها للحصول على معاينة مفصلة قبل اختيار الخيار الذي تعتقد أنه يوفر أفضل استجابة.

ستتمكن من الوصول إلى هذه الميزة إذا كان لديك إضافة Gemini Business أو Enterprise أو Education أو Education Premium، أو إذا كان لديك اشتراك Google One AI Premium. 

تقول Google إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 15 يومًا قبل أن ترى ردود Gemini الذكية في تطبيقك - فقط تأكد من تحديد "الميزات الذكية والتخصيص" في صفحة إعدادات تطبيق Gmail.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

في تحديث جديد.. "واتس آب" يتيح للمستخدمين ميزة غير مسبوقة

كشفت تقارير تقنية عن ميزة غير مسبوقة سيتم طرحها في التحديث الجديد لتطبيق التراسل الفوري "واتس آب" قريباً، والتي ستسمح للمستخدمين بإرسال رسائل على التطبيق إلى الأصدقاء الذين يستخدمون تطبيقات المراسلة الأخرى مثل ماسنجر وتليغرام وسيغنال.

ومن المقرر أن يسمح تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم بإرسال رسائل نصية إلى أولئك الذين لا يملكون التطبيق، الأمر الذي يمثل تغييراً كبيراً للمنصة.
ويرجح متخصصون أن هذه الميزة قد يتم تقديمها في وقت مبكر من عام 2025 للنصوص المكتوبة، مع إمكانية إجراء مكالمات الفيديو وإجراء المكالمات الهاتفية بين التطبيقات المختلفة في عام 2027.
ومع ذلك، لن يتم تنفيذ التغييرات إلا في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بحسب صحيفة "مترو".
ويأتي هذا التغيير بعد قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، الذي ينص على أن تضمن شركات التكنولوجيا التوافق بين تطبيقاتها وتطبيقات الطرف الثالث.
من جانبها، قالت شركة ميتا، التي تملك تطبيقات إنستغرام وفيسبوك وواتس آب، إنها تأمل في تقديم ميزات أخرى مثل مؤشرات الكتابة وعلامات القراءة وغيرها، لجميع الدردشات مع تطبيقات الطرف الثالث.
وكانت واتس آب قد كشفت في شهر مايو (أيار) الماضي، عن تحديث جديد يمنح المستخدمين وضعاً مظلماً أكثر قتامة. وشهد التصميم الجمالي المحدث اختفاء كتلة اللون الشهيرة من أعلى التطبيق، مع اقتصار الظل الأفتح فقط على الشعار وأيقونات الإشعارات.
كما حصل التطبيق على تصميم جديد يسهل على الأشخاص إضافة المرفقات، مثل الوسائط والاستطلاعات والمستندات، بالإضافة إلى تصفية المحادثات الموجودة للعثور على الرسائل التي يبحثون عنها.

مقالات مشابهة

  • واتس آب يستعد لإطلاق ميزة غير مسبوقة للتواصل بين المستخدمين
  • هذه هي روابط التطبيقات الرسمية لبريد الجزائر 
  • جوجل تقدم شكوى ضد مايكروسوفت لمكافحة الاحتكار
  • Google Earth يعرض صورًا تاريخية تعود إلى الحرب العالمية الثانية
  • جوجل ستستخدم Gemini لتحسين الإشعارات على سماعات Pixel Buds Pro 2
  • إطلاق Roku Ultra (2024) كمنافس لـ Google TV Streamer
  • في تحديث جديد.. "واتس آب" يتيح للمستخدمين ميزة غير مسبوقة
  • لجان المقاومة: الردود البطولية لحزب الله والمقاومة الإسلامية بالعراق تكشف هشاشة الكيان الإسرائيلي
  • حظر الرسائل المزعجة تلقائياً.. ميزة واتس آب الجديدة