قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، اليوم السبت، إن فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على روسيا يظهر "فشل سياسة قيودها ضدنا".

وأوضح أنتونوف - وفقا لما نشره عبر تطبيق (تليجرام)، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "نرى في هذه محاولة أخرى من جانب السلطات الأمريكية لمواجهة الانتقادات المتزايدة فيما يتعلق بفشل السياسة التقييدية للإدارة".

وتابع: "من الواضح تمامًا حتى للروسوفوبيا المحليين أنه لم يكن من الممكن تدمير اقتصادنا وتقويض السيادة التكنولوجية لروسيا".

واستشهد المبعوث الروسي لدى واشنطن بتصريحات خبراء من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأضاف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، أن "الهجمات الغربية على اقتصادنا مرفوضة"، داعيا الشعب الروسي للتطلع إلى مستقبله بثقة.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية - أمس - رجال الأعمال الروس ميخائيل فريدمان وبيوتر أفين والألماني خان وأليكسي كوزميتشيف على القائمة السوداء، بالإضافة إلى الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الولايات المتحدة صندوق النقد الدولي سفير روسيا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة

بغداد اليوم _ بغداد

 أكد رئيس تحالف قوى الدولة المدنية عمار الحكيم، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، خلال لقاءه السفير الروسي في العراق اليبروس كوتراشيف،أهمية الدور العراقي في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف المتخاصمة في المنطقة، وكذلك أهمية تفاعل العراق مع مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم وفق رؤيته وبوصلة مصالحه. 

 وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تحالف قوى الدولة المدنية ان المباحثات تناولت تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقة البينية بين بغداد وموسكو. 

وأضاف ان الحكيم شدد على ضرورة تحويل الاستقرار الحالي في العراق إلى استقرار دائم. 

وبحسب المكتب الإعلامي أكد الحكيم للسفير الروسي، أهمية انهاء الحرب في غزة واعادة النازحين واعمار المدينة ، معتبراً أن استقرار المنطقة ومنع التصعيد يتطلب انهاء الحرب الظالمة على الشعب الأعزل من قبل آلة الحرب الإسرائيلية.


مقالات مشابهة

  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • المدن الجديدة تظهر في منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوي
  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • ميدفيديف: لدينا بالفعل أسباب لاستخدام الأسلحة النووية
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"