بوابة الوفد:
2024-09-27@22:23:45 GMT

إنتل ترفض عرضًا من ARM لشراء وحدة منتجاتها

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أفادت بلومبرج أن ثروات إنتل تراجعت بسرعة كبيرة على مدار العام الماضي لدرجة أن شركة تصميم الرقائق ARM أجرت "استفسارًا رفيع المستوى" حول شراء وحدة منتجاتها الجوهرة. ومع ذلك، قالت إنتل إن القسم غير معروض للبيع ورفضت العرض، وفقًا لمصدر لم يُكشف عن هويته.

توجد وحدتان رئيسيتان داخل إنتل، مجموعة المنتجات التي تبيع رقائق الكمبيوتر والخوادم والشبكات ومسبك تصنيع الرقائق.

لم يكن لدى ARM أي اهتمام بقسم مصنع إنتل، وفقًا لمصادر بلومبرج. ورفض ممثلو ARM وIntel التعليق.

كانت ثروات إنتل في تراجع لسنوات، لكن الانخفاض على مدار الأشهر الاثني عشر الماضية كان دراماتيكيًا بشكل خاص. بعد خسارة صافية بلغت 1.6 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2024، أعلنت الشركة أنها ستسرح 15000 موظف كجزء من خطة خفض التكاليف بقيمة 10 مليارات دولار. في الأسبوع الماضي، كشفت الشركة أيضًا عن خطط لتحويل أعمالها المتعثرة في مجال الصب إلى شركة تابعة مستقلة. خسرت إنتل نصف قيمتها السوقية في العام الماضي وتبلغ قيمتها الآن 102.3 مليار دولار.

تبيع شركة ARM تصميمات معالجاتها إلى شركة Qualcomm وApple وغيرها من الشركات المصنعة (معظمها للهواتف المحمولة) ولكنها لا تصنع أي رقائق بنفسها. إن شراء قسم منتجات إنتل من شأنه أن يحول نموذج أعمالها بالكامل، على الرغم من أن هذا السيناريو يبدو غير محتمل للغاية.

مع إصابة إنتل في الوقت الحالي، بدأ المنافسون في الدوران. أعربت شركة كوالكوم أيضًا عن اهتمامها بالاستحواذ على إنتل مؤخرًا، وفقًا لتقرير من الأسبوع الماضي. ستكون أي عمليات اندماج مرتبطة بـ ARM وQualcomm بمثابة كابوس تنظيمي، لكن حقيقة وجود العروض على الإطلاق تُظهر ضعف إنتل.

لدى إنتل سبل أخرى لتعزيز الاستثمار. عرضت شركة Apollo Global Management (مالكة Yahoo وEngadget) استثمار ما يصل إلى 5 مليارات دولار في الشركة، وفقًا لتقرير بلومبرج الأخير. وتخطط إنتل أيضًا لبيع جزء من حصتها في شركة صناعة الرقائق الإلكترونية ألتيرا إلى مستثمري الأسهم الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس، بفارق ضئيل على منافسها الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، في ست ولايات أمريكية متأرجحة وتعادلت في ولاية سابعة، وفقا لاستطلاع أجرته "بلومبرج" للناخبين المحتملين صدر اليوم الجمعة.

وأوضحت "بلومبرج" أن تقدم هاريس في تلك الولايات يقع ضمن هامش الخطأ الإحصائي للاستطلاع، مما يؤكد أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل يمكن تحديدها بأضيق الهوامش.

وأظهر الاستطلاع تقدم هاريس بنسبة 7 نقط مئوية في نيفادا، و 5 نقط في بنسلفانيا، و 3 نقاط في أريزونا وميشيجان وويسكونسن، و 2 في كارولاينا الشمالية. ويتعادل كل من ترامب وهاريس في جورجيا.

وتتقدم هاريس عبر الولايات السبع بنسبة 3 نقاط مئوية بين الناخبين المحتملين، وهو تقدم أعلى نقطتين من الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة
  • صادرات تركيا تتجاوز 22 مليار دولار الشهر الماضي
  • إنتل تطرح إصلاحًا آخر لمشاكل جهد وحدة المعالجة المركزية
  • صندوق النقد الدولي يوافق على تسهيل ائتماني لليبيريا بـ 210 ملايين دولار أمريكي لمدة 40 شهرًا
  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • كيفية الحصول على تمويل من بنك ناصر لشراء موتوسيكل.. الضمانات المطلوبة
  • دليل شامل لشراء شقة في دبي: ما تحتاج معرفته
  • عاجل | رغم المقاطعة.. " بيبسي" ترفع أسعار منتجاتها في مصر
  • وزارة العدل: تداول 88 عقارا بقيمة 40 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي