أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أن قضية غزة صلب المشكلة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وقال عبد العاطي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بنيويورك، مساء اليوم، إن مجموعة الاتصال العربية سوف تذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة إذا لم يضطلع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته، لافتا إلى أنه ليس مقبولا أن تفلت إسرائيل من العقاب، وأن تري نفسها فوق القانون.

وأوضح وزير الخارجية، أن هذه هي مسؤولية المجتمع الدولي للتدخل بأسرع ما يمكن، قبل أن تكون لدينا حرب شاملة لم تخدم مصلحة أي طرف في المنطقة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب في نيويورك

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام

وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية وزير الخارجية الشرق الأوسط الجمعية العامة للأمم المتحدة بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية

الرياض

كشف وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، الجمعة، عن إطلاق تحالف دولي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، لافتاً إلى أن الاجتماع الأول سيعقد في الرياض.

وقال فرحان خلال اجتماع وزاري في نيويورك بعنوان “الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين كطريق إلى سلام عادل وشامل”، لافتًا أن تحالف إقامة الدولة الفلسطينية نتاج جهد أوروبي وعربي مشترك،

‎وأضاف: “سنضع خطة عملية لتحقيق الأهداف المشتركة لتحقيق السلام المنشود”، وتابع: “سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق ولا رجعة فيه لسلام عادل وشامل”.

‎ونصح فرحان بضرورة “التحرك بشكل جماعي في اتخاذ خطوات عملية ذات أثر ملموس للدفع باتجاه الوقف الفوري للحرب، وتنفيذ حل الدولتين، وفي مقدمة ذلك تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة”

وأكد أن الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية فضلاً عن الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ومن جانبه، اعتبر أن “قيام الدولة الفلسطينية”، المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، وليس نتيجة نهائية يتم التفاوض عليها ضمن عملية سياسية بعيدة المنال”.

ومن جانبه، أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء أن بلاده لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية.

كما جدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن إسرائيل تتجاهل القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية السعودية: من دون فلسطين لن نتوصل إلى سلام إقليمي
  • وزير الخارجية يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير خارجية السعودية يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير الخارجية: مصر على استعداد لتقديم الدعم لتحقيق استقرار السودان
  • عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية المصري في جلسة وزراء خارجية مجموعة الـ 20: ممارسات إسرائيل قد تجر المنطقة إلى حرب شاملة
  • بدر عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية يثمن أولويات البرازيل خلال رئاستها لمجموعة العشرين
  • بايدن: العالم العربي يريد تسوية للقضية الفلسطينية وهناك حاجة إلى حل الدولتين