الثورة نت/..
أكد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي، أنّه إذا اندلعت الحرب الشاملة فإنّ القوات الأمريكية ستصبح رهينة لدى فصائل المقاومة، وأن قدراتها ستصلُ إلى القواعد الأمريكية في الخليج وغير الخليج.. لافتاً إلى أنّ هذا ما أعلنته المقاومة سابقاً.

وبحسب ما نقلته الميادين، مساء اليوم الجمعة، حدّد الولائي أنّ المصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة كلِّها ستكون أهدافاً مشروعة لفصائل المقاومة، و”لاسيما الإمارات التي نعدّها الموقع المتقدم للكيان الغاصب وخط الاستهداف الأول”.

وتوعّد بالقول: “لقد أخرجنا الأمريكيين من العراق أذلّاءَ خائبينَ بعد قتالٍ دام عشرة أعوام، وسنخرجُهم مرةً أخرى من العراق وسوريا ومن غرب آسيا”.

وأوضح الولائي أنّ فصائل المقاومة في العراق لم تستخدم من قدراتها سوى خمسة في المائة.. كاشفاً أنّ ما هو موجود من قدرات لدى “حزب الله وحركة أنصار الله” موجودٌ لدى فصائل المقاومة في العراق.

وأشار إلى أنّ “ما يتم تداوله بأنّ المقاومةَ تريد جرّ النار إلينا، ليس صحيحاً، بل هي في الحقيقةِ تحاول أن تدفع النار عن بلادنا”.

وتواصل المقاومة الإسلامية في العراق عملياتها ضد أهدافٍ تابعة للعدو الصهيوني في فلسطين المحتلة وفي الجولان السوري المحتل، دعماً لفلسطين.

ونفذت المقاومة، اليوم الجمعة، ثلاث عمليات، استهدفت خلالها هدفين للاحتلال في الجولان السوري المحتل بواسطة الطيران المسيّر في عمليتين منفصلتين، ووجّهت ضربةً في اتجاه هدفٍ حيوي في فلسطين المحتلة بواسطة صاروخ “الأرقب” (كروز مطور).

وتؤكد المقاومة الإسلامية في العراق “استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخطط لاستهداف فصائل عراقية في بغداد

بغداد اليوم - بغداد 

كشف السياسي العراقي المستقل المقيم في هولندا أحمد الياسري، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، عن نية إسرائيل تنفيذ ضربات في العاصمة بغداد تستهدف فصائل مسلحة.

وقال الياسري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك معلومات وصلت الينا من مصادر مختلفة تؤكد ان إسرائيل تخطط بشكل حقيقي لتنفيذ ضربات ضد فصائل عراقية مسلحة في بغداد متورطة في الهجمات الأخيرة ضد الأهداف في الكيان الصهيوني".

وبين ان "هذا الامر ربما يعقد المشهد ويزيد من التوترات في المنطقة، ويدخل العراق بشكل رسمي في الحرب الدائرة بالمنطقة، واكيد هذا الامر ليس فيه أي مصلحة للعراق والعراقيين، ولهذا فأن الحكومة العراقية مطالبة وبشكل عاجل ابعاد العراق عن دائرة الحرب والصراع، فمصلحة العراق العليا فوق أي مصالح أخرى مهما كانت".

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، مساء يوم الأحد الماضي، أنها هاجمت بمسيّرات "الأرفد" هدفا إسرائيليا في غور الأردن، وقد دوّت صفارات الإنذار في هذه المنطقة ومناطق بالجولان السوري المحتل وكذلك في مدينة بيسان لأول مرة منذ بداية الحرب على غزة، وفقا للإعلام الإسرائيلي.

وقالت المقاومة، في بيان، إنه "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في فلسطين وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد 22-9-2024 بالطيران المسيّر الأرفد هدفا في غور الأردن بأراضينا المحتلة".

وأشار البيان إلى أن هذا يعد الهجوم الخامس هذا اليوم، وأكد "استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

من جانبه، أعلن جيش الكيان الصهيوني تفعيل صفارات الإنذار بعدة مناطق في وادي بيسان وجنوب الجولان، وقال إن التفاصيل قيد التحقق.

وذكر إعلام الكيان، أن صفارات الإنذار دوّت في بيسان -بين غور الأردن ومرج ابن عامر- لأول مرة منذ بداية الحرب.

كما تم تفعيل صفارات الإنذار في متسار وحامات جادير أقصى جنوب الجولان وكذلك في عدد من المستوطنات جنوب بحيرة طبريا.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن "مسيّرة واحدة على الأقل اخترقت أجواء إسرائيل من سوريا، والجيش يحقق في احتمال إطلاقها من العراق".

كما أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان فجر يوم أمس الأربعاء، إنها هاجمت ما وصفته بالهدف الحيوي شمال فلسطين المحتلة بصاروخ "الأرقب".

والمقاومة الإسلامية في العراق تشكيل عسكري يضم عددا من الفصائل والجماعات العراقية المسلحة، وظهر عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023، وشن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ ضد قواعد عسكرية تضم قوات أميركية في العراق وسوريا كما أعلن استهداف إسرائيل عدة مرات خلال الأشهر الماضية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن عن ضربة الضاحية: ما زلنا نجمع المعلومات
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف الجولان المحتل
  • فصائل عراقية مسلحة تستهدف 3 مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل (فيديو)
  • فصائل عراقية مسلحة تستهدف موقعا إسرائيليا في الجولان
  • نصرةً لفلسطين ولبنان.. المقاومة العراقية تضرب هدفاً في الجولان المحتل
  • عاجل | المقاومة الإسلامية في العراق: هاجمنا بالطيران المسيّر هدفا في الجولان المحتل
  • إسرائيل تخطط لاستهداف فصائل عراقية في بغداد
  • اعتراض مسيرة وسقوط أخرى في إيلات
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف بالطيران المسيّر هدفاً في الجولان المحتل