تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إنه كان هناك انقسام في الأراء بالشارع الإسرائيلي حول ذهاب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو إلى الأمم المتحدة من عدمه، مشيرة إلى أن تلك الزيارة تم تأجيلها مرتين خلال الأسبوع الماضي، جراء التطورات الأمنية عند الحدود الشمالية، وكان مكتبه قد أصدر قرار بتأجيل سفره إلى يوم الأربعاء أي قبل يومين بسبب المشاورات الأمنية التي يعقدها في الكرياه في تل أبيب.

 وأضافت «أبو شمسية» خلال رسالة على الهواء، أن عائلات المحتجزين الإسرائيليين كانوا يرفضون ذهاب نتنياهو إلى الأمم المتحدة، ويقولون إن الوقت غير مناسب لا لمنصات ولا إشادات بطولية، و يجب التركيز على ملف المحتجزين وإعادتهم عن طريق إبرام صفقة تبادل تلك الصفقة التي بدورها توقف التوترات على الحدود الشمالية.

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن  صحيفة يديعوت أحرنوت قبل إلقاء نتنياهو كلمته في الأمم المتحدة، توقعت ما سيقوله نتنياهو، وقد تطابق توقعاتها مع كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وتابعت: «أنه كان هناك تحرك لافت من قبل بعض الدبلوماسيين الذي غادرو القاعة قبل بدء الكلمة وعلى رأسهم الجانب الفلسطيني، نال اهتمام واسع في وسائل الإعلام الإسرائيلي».

وزادت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية عنونت كلمة رئيس وزراء الاحتلال: «يا للعار انسحاب بعض الوفود والبعثات الدبلوماسية من أمام بنيامين نتنياهو».

وأردفت: نتنياهو كالعادة أدى نفس المسرحية وتبنى ذات المفاهيم وهاجم حزب الله وحماس، وزعم أنه انتصر في غزة و قضى على 23 كتبة من أصل 24 كتيبة تابعة لفصائل المقاومة، وأكد أن الحرب لن تنتهي، وأنه لا أفق للحديث عن وقف إطلاق النار مؤقت لمدة 21 يوم».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الإسرائيليين البعثات الدبلوماسية الجانب الفلسطيني الشارع الإسرائيلي المحتجزين الإسرائيليين بنيامين نتنياهو تل أبيب حزب الله وحماس رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عائلات المحتجزين الإسرائيليين مقاومة

إقرأ أيضاً:

لحظة مغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة (فيديو)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية لقطات مصورة لمغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام الجمعية العامة لأمم المتحدة، وإطلاق هتافات ضده.

وقال نتنياهو أمام الجمعية العامة لأمم المتحدة، إنه لم يكن ينوي الحضور هذا العام، لأن إسرائيل تخوض حربا من أجل البقاء، زاعمًا أن «إسرائيل تسعى للسلام، وتواجه عدوا شرسا وتقوم بالدفاع عن نفسها».

كما زعم نتنياهو أن إسرائيل لن تدخر جهدا، من أجل إعادة المحتجزين بقطاع غزة.

إلى ذلك فقد وجه تهديداً لإيران قائلاً: «سنفعل كل ما في وسعنا، لضمان عدم حصولها على أسلحة نووية».

وشدد على أنه إذ ضربت إيران إسرائيل فسيتم رد الضربة، مدعيًا أنه لا يوجد مكان بإيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه.

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال ينفجر غيظا من انسحاب وفود الأمم المتحدة أثناء خطاب نتنياهو
  • وفود دبلوماسية تنسحب من قاعة الأمم المتحدة مع بدء نتنياهو بإلقاء كلمته
  • وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة
  • في موقف مخز.. انسحاب وفود عربية وأجنبية خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة (فيديو)
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء كلمته (شاهد)
  • لحظة مغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة (فيديو)
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء خطابه / شاهد
  • وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة مع بداية خطاب نتنياهو.. فيديو
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود