أصيب نحو 20 مشجعا وضابط شرطة خلال عراك بالسكاكين أثناء مباراة ضمن منافسات الدوري الكولومبي لكرة القدم في مدينة ميديلين مساء الخميس، وفقا لما أفاد مصدر رسمي.

واندلعت أعمال الشغب بداية الشوط الثاني من مباراة أتلتيكو ناسيونال وضيفه جونيور دي بارانكيا على ملعب أتاناسيو-خيراردوت بأحد المدرجات المخصصة لجماهير "الهوليغانز" التي تفتعل أعمال شغب.

وكتب مانويل فيا سكرتير الأمن في ميديلين على منصة إكس "الوقت الحالي، أصيب ضابط شرطة و20 مشجعا، تم نقل بعضهم إلى المراكز الطبيّة".

Un hincha de Junior atacando con cuchillo. Un hincha de Nacional defendiéndose con una sombrilla…

Y los hinchas del Junior pidiendo los puntos porque se iban a ir goleados. SON LA VERGÜENZA DE COLOMBIA @JuniorClubSA
pic.twitter.com/xXC9mjXkMI

— La Página Verdolaga ????3️⃣3️⃣???? (@LaPagVerdolaga) September 27, 2024

 

ووصف عمدة المدينة فيديريكو غوتيريس المشجعين بـ"المجرمين" معبرا عن أسفه على منصة إكس "حقيقة أن حدثا رياضيا ينتهي بمعركة بين أولئك الذين يطلقون على أنفسهم مشجعين، يُظهر لنا أننا ما زلنا نفتقر إلى الكثير من الثقافة لاختبار كرة القدم في سلام".

Así caían de la platea alta los hinchas de Junior para escapar de los hinchas de Atlético Nacional el día de ayer. ¡IMPACTANTE! pic.twitter.com/mG8ZTw9fIP

— Don Fut (@DonFutboI) September 27, 2024

وتظهر الصور التي تم تداولها على وسائل التواصل مشجعي الفريقين يتعاركون بالسكاكين والعصي في المدرجات، بالإضافة إلى جرحى ملطخين بالدماء وهم يعالجون في غرف تبديل الملابس.

وقرر الحكم إيقاف المباراة واضطرت الشرطة لإخلاء الملعب.

وتشهد كرة القدم الكولومبية العديد من أعمال العنف من قبل المشجعين داخل الملاعب وحولها، مما يتسبب في حدوث وفيات بانتظام. ومنذ العام الماضي، تجري الحكومة وسلطات كرة القدم وممثلو الجماهير محادثات لإيجاد حل، ولكن من دون التوصل إلى حلول ناجعة حتى الآن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

"ريال" يصطدم بأتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني

يصطدم فريق ؤ بمضيفه أتلتيكو مدريد، في مباراة ديربي مدريد، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

"ريال" يصطدم بأتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة خاصة في ظل رغبة الفريقين في الفوز بالمباراة وحصد نقاطها كاملة من أجل مواصلة مطاردة فريق برشلونة على صدارة جدول الترتيب.

ودائما ما تشهد المباريات التي تجمع ما بين الريال وأتلتيكو ندية كبيرة بينهما، في ظل شعبيتهما الكبيرة في إسبانيا والعالم، وتعد هذه المباراة بمثابة بطولة خاصة بين الفريقين.

هذا يظهر في نتائج آخر ست مباريات بينهما في كافة البطولات حيث فاز الريال في مباراتين وفاز أتلتيكو في مثلهما وتعادلا في مباراتين.

عاجل.. كاف يرفض طلب الزمالك قبل ساعات من نهائي السوبر الإفريقي أحمد شوبير يتساءل عن سبب ارتداء الزمالك القميص الأسود في السوبر الأفريقي أمام الأهلي

كان الريال أعلن أمس إصابة نجمه الفرنسي كيليان مبابي في العضلة الخلفية، بعدما خرج من مباراة ألافيس الأخيرة التي فاز بها الريال 3 / 2 يوم الثلاثاء الماضي، لكنه لم يحدد مدة غيابه.

وأشارت التقارير الإخبارية أن مبابي سيغيب لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة مما يعني إمكانية غيابه عن مباراة الديربي.

ورغم أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، قلل من خطورة الإصابة لكنه هو الآخر لم يحدد ما إذا كان اللاعب سيتمكن من اللحاق بالمباراة من عدمه، وبدأ بالفعل في التخطيط لمواجهة أتلتيكو دون النجم الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الخلود ضد الهلال بالدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • عراك بـ «السلاح الأبيض» في مباراة!
  • "ريال" يصطدم بأتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني
  • ريال مدريد يصطدم بأتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني
  • موعد مباراة برشلونة ضد أوساسونا بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • محمد عبد المنعم على دكة بدلاء نيس في مباراة ريال سوسيداد بالدوري الأوروبي
  • تين هاج يعلن تشكيل مانشستر يونايتد لمباراة تفينتي بالدوري الأوروبي
  • موعد مباراة برشلونة ضد خيتافي بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة