«عليها رسومات فرعونية».. عمارة في المعادي تثير دهشة رواد مواقع التواصل

عمارة سكنية يوجد على  جدرانها رسومات فرعونية مختلفة موجودة في أشهر ميادين منطقة المعادي بالقاهرة، وخلال الساعات القليلة الماضية، حققت صورتها انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا للكلمات والمنقوشات المحفورة على جدرانها.

توجد العمارة بالقرب من ميدان الحرية بمعادي؛ وهي مكونة من أدوار سكنية عديدة، إذ استطاعت أن تخطف أنظار المارة، إذ إنها تميزت عن سائر العمارات المجاورة بواجهة تملؤها رسومات فرعونية.

«العمارة موجودة في المعادي وفعلا الرسومات دي مرسومة عليها ولدرجة أني كل المارة لما بيشوفوها بندهشوا بيسألوا عن تاريخها»، وفقا لما ذكره أحمد يحيى صاحب صفحة «just in Egypt» التي تداولت الصور وهي تهدف إلى الترويج للسياحة في مصر والهوية المصرية في حديثه لـ«الوطن».

التفاعل مع العمارة 

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مظهر العمارة السكنية، حيث عبر الكثيرون عن مدى إعجابهم بالفكرة التي أبرزت الهوية الفرعونية: «الناس كلها لما شافت الصورة أعجبت بالفكرة وأن عمارة بتعبر عن الهوية المصرية القديمة وده كان هدفنا».

العمارة يرجع عمرها إلى أكثر من 50 سنة، ويوجد بها شقق سكنية وإدارية: «العمارة قديمة جدا ويمكن ليها أكثر من 50 سنة وهى صاحبها مهندس كان عايش فيها قبل وفاته»، وفقا لما ذكرته هالة معاوية أحد سكان المنطقة.

عمارات أدهشت أنظار المارة 

لم تكن هذه العمارة الأولى من نوعها التي تبهر العديد من المارة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ولكن هناك العديد من العمارات التي أثارت ضجة واسعة على «السوشيال ميديا»، ومنها عمارة دمياط التي ظهرت في الصور من إحدى الزوايا على شكل شاشة «LCD»، ما جعلها تبدو كما لو كان عرضها لا يتجاوز المترين.

كما أثارت إحدى عمارات سوهاج، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تظهر أنّها مبنية على جدار واحد فقط، بالإضافة إلى وجود أدوار بالأعلى وشبابيك خشبية وستائر تخبر عن وجود سكان يعيشون بها، ما زاد حيرة المارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمارة سكنية الهوية الفرعونية مواقع التواصل الاجتماعي المعادي مواقع التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي

قضت محكمة القضاء الإداري، بحجب اليوتيوبر شريف جابر وحظره من على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لنشره الإلحاد وتتطاوله على الله عز وجل في منشوراته.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي السيد، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وبعضوية المستشارين فتحي محمد السيد هلال، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد مختار محمد عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الدولة.

حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي

وجاء الحكم في الدعوي رقم 15689 لسنة 78 قضائية، والمقامة من الهيثم هاشم سعد، في 27 نوفمبر 2023، وذلك لصناعة اليوتيوبر شريف جابر مجموعة من الفيديوهات التي يزدري فيها الدين الإسلامي والمسيحي ويحض على الكراهية ونشر الأفكار الإلحادية، وعقب نظر أوراق القضية قررت هيئة المحكمة بتكليف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب القناة الخاصة باليوتيوبر شريف جابر من على موقع اليوتيوب وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هيئة المفوضية بمجلس الدولة، برئاسة المستشار ممدوح منصور عبد الرسول أبو النور نائب رئيس مجلس الدولة، قد أودعت في وقت سابق تقريرها بشأن ذات القضية وأوصت بحجب قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشريف جابر، وأكدت في تقريرها بأن حجب القناة الخاصة باليوتيوبر قد يترتب عليه خسائر تتجاوز مئات الملايين من من الجنيهات، ولكن حفظ الدين من أهم مقاصد الشريعة، ولا ريب أن ما يبثه المدعو من أفكار ملحدة شاذة من شأنه المساس بهذا المقصد العظيم، كما أن حماية المجتمع المصري من الفتن والاضطرابات وحماية معتقداته وثوابته الدينية لهو أمر مقدم على أي اعتبار مادي آخر.

مقالات مشابهة

  • بعد حفل زفافهما.. معلومات عن زوج الفنانة هاجر الشرنوبي
  • سر أجمل معمار تراثي في الإسكندرية والسبب نجيب محفوظ
  • اعتقال مراهق خلال نقله إلى المستشفى بعد العثور على ‘‘العلم اليمني’’ في السيارة التي كان عليها.. وتلفيق تهمة غير أخلاقية ضده
  • بعد عرض أولي حلقاته.."البحث عن علا2" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • مسن يمني يشعل مواقع التواصل بمشاركته في احتفالات ثورة 26 سبتمبر
  • حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي
  • فيلم «دراكو رع» يشعل مواقع التواصل.. خالد منصور وشادي ألفونس في عمل جديد
  • بالفيديو....منطاد ضخم يصطدم بسيارة ويرفعها لأمتار.
  • ضجة حول اغتيال الإعلامية العراقية نور عباس.. ما الحقيقة؟