لقي القيادي في حزب الله اللبناني، حسين جفال، إمام بلدة بليدا بجنوب لبنان، مصرعه في هجوم إسرائيلي استهدفه، وسط تصعيد عسكري متواصل بين إسرائيل وحزب الله، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

مقتل قيادي بارز في حزب الله إمام بلدة بليدا جنوب لبنانمقتل قيادي في حزب الله اللبناني

قبل فترة وجيزة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن هجمات ضد أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، حيث استهدفت مواقع للحزب في إطار ما وصفه بالرد على التهديدات المتزايدة على الحدود اللبنانية.

وفي بيان رسمي، أعلن حزب الله اللبناني مقتل أحد قيادييه، محمد حسين سرور، أمس الخميس، مؤكدًا أنه قُتل وهو في طريقه "إلى القدس"، في إشارة إلى قتال عناصر الحزب لدعم غزة في مواجهتها مع إسرائيل.

أول تعليق من البنتاجون على قصف المقر الرئيسي لـ "حزب الله" عاجل- تصعيد إسرائيلي ضد حزب الله.. هل تم استهداف حسن نصر الله؟ ( التفاصيل) من هو محمد حسين سرور؟

وأفادت التقارير أن محمد حسين سرور كان قائد الوحدة الجوية في حزب الله، وقد استهدفته غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت يوم الخميس. الجيش الإسرائيلي أعلن أن هذه العملية كانت موجهة بشكل خاص نحو سرور، كجزء من عمليات أوسع ضد الحزب.

اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وفي سياق متصل، تمت الموافقة على هذه العملية من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال رحلته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقًا لما أعلنه مكتبه الرسمي.

تأتي هذه التطورات في إطار تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، حيث تواصل تل أبيب استهداف مواقع تابعة للحزب في جنوب لبنان، فيما يعلن حزب الله عن تكبيد إسرائيل خسائر عبر عملياته العسكرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله مقتل قيادي في حزب الله اللبناني حزب الله اللبناني اسرائيل حماس فی حزب الله جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

القسام تنعى محمد حسين سرور قائد العمليات الجوية في حزب الله

نعت كتائب القسام، قائد العمليات العسكرية للقوة الجوية في المقاومة الإسلامية- حزب الله، محمد حسين سرور، الذي استهدفته غارة الاحتلال في لبنان.

 

وقالت القسام في بيانها: بأسمى آيات الفخر والعزة والثقة بنصر الله القريب، تنعى كتائب الشهيد عز الدين القسام القيادي بالمقاومة الإسلامية في لبنان :الشهيد المجاهد القائد/  محمد حسين سرور (الحاج أبو صالح)، الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس إثر عملية اغتيال بقصف صهيوني غادر على ضاحية بيروت الجنوبيّة؛ أمس الخميس 23 ربيع الأول 1446 هــ الموافق 2024/09/26م.

 

وأضافت القسام، أن للشهيد "الحاج أبو صالح" دوره المهم الذي اضطلع به في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته؛ إذ قاد العمليات العسكرية للقوة الجوية في المقاومة الإسلامية على جبهة الإسناد اللبنانية خلال معركة طوفان الأقصى.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل استهدفت منزله.. استشهاد إمام بلدة بليدا مع عائلته
  • القسام تنعى محمد حسين سرور قائد العمليات الجوية في حزب الله
  • محمد حسين سرور.. تعرف على قائد القوة الجوية بحزب الله الذي اغتالته إسرائيل
  • حزب الله اللبناني يعلن رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية
  • ‏حزب الله يعلن اغتيال القيادي محمد حسين سرور في غارة الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • من هو محمد حسين سرور الذي أعلن الاحتلال اغتياله؟
  • من هو محمد حسين سرور الذي تمّ إغتياله في الضاحية؟
  • عمق غارات إسرائيل على لبنان يزيد.. وعدد القتلى بارتفاع