CNN Arabic:
2024-09-27@22:23:29 GMT

وفاة ماغي سميث نجمة سلسلة هاري بوتر عن عمر 89 عامًا

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

(CNN)-- توفيت ماغي سميث، إحدى أشهر الممثلات البريطانيات، عن عمر 89 عامًا، الجمعة، بحسب ما أعلن أبناؤها في بيانٍ صحفي.

وبدأت الراحلة مسيرتها الفنية، مطلع خمسينيات القرن الماضي، حيث ظهرت لأول مرة على المسرح في إنتاج جمعية جامعة أكسفورد الدرامية لمسرحية "الليلة الثانية عشرة" لوليام شكسبير، وشاركت في عدة أدوار مسرحية خلال السنوات التالية.

ومطلع الستينيات، لعبت دور "ديدمونة" في فيلم "عطيل" للمخرج لورانس أوليفييه، وفازت بأول جائزة أكاديمية لها لأفضل ممثلة عام 1969، عن دورها كمعلمة غير تقليدية في فيلم "The Prime of Miss Jean Brodie".

وفي عام 1978، حصلت على جائزة الأوسكار الثانية، لأفضل ممثلة مساعدة، عن أدائها في فيلم "California Suite" للمخرج نيل سيمون. كما حصلت أيضًا على جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام عن أعمالها، بما في ذلك أدوارها في فيلم " A "Room with a View عام 1985 وفيلم "The Lonely Passion of Judith Hearne" عام 1987.

حصلت سميث على وسام الإمبراطورية البريطانية من رتبة "السيدة القائد" في عام 1990، ومنذ ذلك الحين أصبحت معروفة على نطاق واسع باسم السيدة ماغي سميث.

ولفتت الراحلة انتباه المشاهدين الصغار باعتبارها معلمة السحر الصارمة والعادل "مينيرفا ماكغوناغال" في فيلم "هاري بوتر وحجر الساحر" (2001)، وظهرت لاحقاً في العديد من أجزاء سلسلة "هاري بوتر".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا دراما سينما مشاهير فی فیلم

إقرأ أيضاً:

جامعة البيان تهدم المنازل على رؤوس ساكنيها لتوسعة بنايتها.. فيديو

بغداد اليوم - بغداد 

ناشد لفيف من أهالي منطقة العامرية محلة 640 غربي العاصمة بغداد، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، الجهات المعنية بالتدخل لوقف هدم منازلهم من قبل جامعة البيان التي تحاذي محلّتهم.

وأظهر تسجيل فيديو حصلت عليه "بغداد اليوم"، آثار منازل مهدمة بجوار جامعة البيان، والتي يقول الأهالي إن منازلهم هُدمت بغية توسعة الجامعة رغم إن الأرض التي يسكنون فيها تابعة للحكومة".

وعلى إثر قيام الجامعة بهدم المنازل، حصلت مشاجرة بين الأهالي والجهة التي شرعت بهدم منازلهم مما دفع القوات الأمنية إلى التدخل".

ويقول الأهالي إن الأراضي التي تريد الجامعة الزحف عليها وتوسعة بنايتها تابعة للحكومة وبالتحديد إلى مطار بغداد الدولي وليس من حق الجامعة ان تستولي عليها لأنها أرض حكومية".


مقالات مشابهة

  • وفاة الممثلة البريطانية ماغي سميث عن 89 عاماً
  • وفاة الممثلة البريطانية سميث صاحبة الجوائز العالمية عن 89 عاما
  • 7 معلومات عن ماجي سميث بطلة سلسلة «هاري بوتر».. أحزنت كثيرين برحيلها
  • وفاة ماجي سميث بطلة أفلام هاري بوتر بعد معاناتها مع مرض السرطان
  • عاجل.. وفاة ماجي سميث بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر عن عمر 90 عامًا
  • وفاة الممثلة ماجي سميث المشهورة بدورها في “هاري بوتر”
  • جامعة البيان تهدم المنازل على رؤوس ساكنيها لتوسعة بنايتها.. فيديو
  • إلهام شاهين بفستان نجمة هوليوود بالعرض الخاص لفيلم "عنب"
  • عاجل | الجزيرة تعرض مشاهد حصلت عليها لاستهداف القسام رتلا من الآليات الإسرائيلية شرق رفح جنوب قطاع غزة