تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن الدفاع المدني اللبناني والأجهزة الإغاثية تعمل على رفع أنقاض المباني التي تضررت جراء الغارات الجوية الإسرائيلي الغير المسبوقة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وأن هناك صمت كامل من قبل مؤسسات الدولة اللبنانية لحين إتمام عمليات رفع الأنقاض، مشيراً إلى أن الحصيلة الأولية تتحدث عن شهيدين وعدد من المصابين.

 وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أنه وفقا للمشاهد الأولية حتى الأن، فأن عملية البحث والإنقاذ قد تستغرق وقتا طويلاً، وأنه لا حصيلة نهائية لأعداد الشهداء والضحايا والمصابين إلا بعد ساعات، وربما يمتد الأمر إلى أكثر من يوم، نظراً لكثافة الأنقاض الموجود، وعدد البنايات التي تضررت جراء العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على الدولة اللبنانية والضاحية الجنوبية لبيروت، حيث استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الصواريخ أدت إلى سلسلة من الانفجارات.

وأشار إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن أن الضربات الإسرائيلية أزالت حي سكنياً كاملاً في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل استهداف البحث والإنقاذ الدفاع المدني اللبناني الضاحية الجنوبية لبيروت الغارات الجوية جنوب لبنان جيش الاحتلال حارة حريك

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: قتيلان وإصابة 76 الحصيلة الأولية لهجوم الضاحية

سرايا - نقلت وكالة رويترز عن مصدر في حزب الله اللبناني أن القيادي الكبير في الحزب هاشم صفي الدين على قيد الحياة، بعد سلسلة غارات إسرائيلية غير مسبوقة على المقر الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وعن الحصيلة الأولية للضحايا، قالت وسائل إعلام لبنانية إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 76 آخرون في الغارات الجوية الإسرائيلية.
وقالت الأمم المتحدة الجمعة إنها تتابع بقلق كبير الضربات الإسرائيلية على منطقة «مكتظة بالسكان» في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وصرّح المتحدث باسم المنظمة ستيفان دوجاريك في إفادة صحفية إن «الأمم المتحدة تتابع بقلق شديد» الضربات على بيروت.
وتابع «أي شخص ينظر إلى صور الدخان المتصاعد من منطقة مكتظة بالسكان يجب أن يشعر بالفزع»، مضيفاً «نحاول جمع المزيد من المعلومات بينما نتحدث».
من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري إن الضربة استهدفت «المقر المركزي» لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وذكرت تلفزيونات إسرائيلية بارزة أن الضربات استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، لكن مصدراً مقرباً من الحزب أكد أنه على قيد الحياة.
ونفّذت الضربات بعد دقائق من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب أمام الأمم المتحدة بمواصلة القتال ضد حزب الله.


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الضربات الإسرائيلية دمرت حيّا سكنيا كاملا في ضاحية بيروت
  • سيراً على الأقدام.. مراسل قناة القاهرة الإخبارية يرصد حركة نزوح كبيرة من ضاحية بيروت الجنوبية
  • الصحة اللبنانية: قتيلان وإصابة 76 الحصيلة الأولية لهجوم الضاحية
  • «القاهرة الإخبارية»: حركة نزوح من ضاحية بيروت الجنوبية بعد قصف الاحتلال
  • اليكم الحصيلة الأولية للعدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الدفاع المدني اللبناني: نعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية #بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال استخدم قنابل حافرة للأرض في الغارات على ضاحية بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على 3 مناطق في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترض 10 صواريخ في ضواحي حيفا الجنوبية