قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن الدفاع المدني اللبناني والأجهزة الإغاثية، تعمل على رفع أنقاض المباني التي تضررت جراء الغارات الجوية الإسرائيلية غير المسبوقة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشار «سنجاب» خلال رسالة على الهواء إلى أن هناك صمتًا كاملًا من قبل مؤسسات الدولة اللبنانية؛ لحين إتمام عمليات رفع الأنقاض، لافتًا إلى أن الحصيلة الأولية تتحدث عن شهيدين وعدد من المصابين.

حي سكني كامل يدمّره الاحتلال في حارة حريك

وأضاف أن عملية البحث والإنقاذ قد تستغرق وقتاً طويلاً، وأنه لا توجد حصيلة نهائية لأعداد الشهداء والضحايا والمصابين إلا بعد ساعات، وقد يمتد الأمر إلى أكثر من اليوم نظراً لكثافة الأنقاض وعدد البنايات التي تضررت جراء العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث استخدم جيش الاحتلال سلسلة من الصواريخ أدت إلى سلسلة من الانفجارات.

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن أن الضربات الإسرائيلية أزالت حيًّا سكنيًا كاملًا في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. 

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن أن الضربات الإسرائيلي أزالت حي سكنياً كاملاً في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضاحية الجنوبية لبيروت الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل لبنان القاهرة الإخباریة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الضاحية الجنوبية تشهدا تدميرا كبيرا للبنية التحتية

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية، من الضاحية الجنوبية، إن الضاحية الجنوبية تعود إلى الواجهة من جديد بعد الاستهداف من جيش الاحتلال الإسرائيلي والاستهداف هذه المرة لحي الأبيض في شارع القائم، فتم استهداف إحدى البنايات السكنية من خلال عده صواريخ دقيقة حسبما اعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مسلسل الاغتيالات

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية هاجر جلال، خلال برنامج منتصف النهار المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مسلسل الاغتيالات التي يقوم بها للمدنيين وأن المنطقة تعرضت إلى دمار كبير للغاية سواء على مستوى الأضرار التي أحدثتها هذه الصواريخ في المنطقة.

وتابع: «3 طوابق من البناية السكنية التي استهدفتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تم تدمير البعض منها جزئيًا والأغلب كليًا»، مشيرًا إلى أن الضاحية الجنوبية تشهد دمارا كبيرا على مستوى البنية التحتية ولم يتبين إلى الآن حصيلة الجرحى والشهداء ولم تصدر وزارة الصحة اللبنانية أي من البيانات الخاصة بهذه الغارة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية : الحصيلة الأولية لاستهداف ضاحية بيروت شهيدين وعدد من المصابين
  • سيراً على الأقدام.. مراسل قناة القاهرة الإخبارية يرصد حركة نزوح كبيرة من ضاحية بيروت الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: حركة نزوح من ضاحية بيروت الجنوبية بعد قصف الاحتلال
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية على لبنان تستهدف المدنيين
  • «الأنباء اللبنانية»: سلسلة الغارات الإسرائيلية على بيروت استهدفت حارة حريك
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال استخدم قنابل حافرة للأرض في الغارات على ضاحية بيروت
  • يديعوت أحرنوت: هدف الغارات الإسرائيلية العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية هو حسن نصر الله
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الضاحية الجنوبية تشهدا تدميرا كبيرا للبنية التحتية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترض 10 صواريخ في ضواحي حيفا الجنوبية