اتفق وزير الخارجية التركي هاكانت فيدان مع نظيره المصري بدر عبدالعاطي على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتبادل الجانبان على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الروئ حول الملف الليبي وعدد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة في السودان وليبيا وسوريا واليمن، وفق الخارجية المصرية.

وحسب البيان، فقد تطرق الطرفان إلى مناقشة التطورات الأخيرة في منطقة القرن الإفريقي وإمكانية التعاون في هذا المجال.

يأتي هذا اللقاء بعد أن شهدت العلاقات بين البلدين تطورا خلال السنة الجارية والتي بدأت في فبراير الماضي بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر.

تبع تلك الزيارة أخرى لرئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي إلى تركيا نطلع الشهر الجاري والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى.

المصدر: وزارة الخارجية المصرية

تركيامصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف تركيا مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.الأوضاع في غزة ولبنانوبحث الاجتماع سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، والموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة في قطاع غزة ولبنان.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. نشاط مكثف لوزير الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةمجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء عشر كليات أهليةوزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدةحضر الاجتماع صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79... pic.twitter.com/3MrdGHuwrR— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي في نيويورك
  • البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية
  • اجتماع وزيري الخارجية المصري والأمريكي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول «التعاون» ونظيرهم الأمريكي
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك
  • القنصل الليبي بالإسكندرية يبحث مع رئيس جامعة دمنهور المصرية سبل التعاون الدولي المشترك
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية بوليفيا ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين