كشفت جماعة" أنصار الله" الحوثي، الجمعة، عن شن الطيران الأمريكي البريطاني غارات على محافظة صعدة، المعقل الرئيس لزعيم الجماعة، شمالي اليمن.

وذكرت وكالة "سبأ" بنسختها التي تديرها الجماعة، أن غارتين شنها العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة صعدة (أقصى شمال البلاد).

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني لم تسمه، الجمعة أن الغارتين نفذتها طائرة من دون طيار، واستهدفت شمال مدينة صعدة.



ولم تقدم الوكالة الحوثية تفاصيل إضافية عن ماذا استهدفت الغارتين أو ما إذا كان هناك ضحايا قد سقطوا فيها.


وتضامنا مع قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

والخميس، أكد زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، على عزمهم دعم حزب الله في ظل العدوان الإسرائيلي العنيف على لبنان، مشيرا إلى أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف جبهات إسناد قطاع غزة "لن تنجح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحوثي صعدة اليمن اليمن صعدة الحوثي عدوان امريكي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين: البحرين الأحمر والعربي مناطق محظورة على أمريكا وإسرائيل

أعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، 26 أيلول، 2024 حظر الممرات المائية على الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال الحوثي -في كلمة بثتها قناة المسيرة- إن البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة تماما على إسرائيل وأميركا، مشيرا إلى أن جماعته نفذت خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة.

 

وأكد أن موقف الجماعة في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، منوها أنه طالما استمر العدوان على غزة "ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة" وأنهم لن يتوانوا في دعم غزة ولبنان وحزب الله.

 

وزعم أن الصاروخ "فلسطين 2" يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه "دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة".

 

وفي وقت سابق قال عبدالملك الحوثي إن جماعته تمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول. لافتا إلى أن اليمن بات في مرتبة متقدمة على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها.


مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: رشقة صاروخية ثالثة تستهدف شمالي الأراضي المحتلة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات جديدة على اليمن (الأماكن المستهدفة)
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على الطيبة ودير سريان
  • بعد عودته من اليمن.. مقتل مبعوث حزب الله إلى الحوثيين ومدرب المليشيات على استخدام الطيران المسير
  • زعيم الحوثيين: البحرين الأحمر والعربي مناطق محظورة على أمريكا وإسرائيل
  • زعيم الحوثيين: لن نتوانى عن دعم لبنان وحزب الله.. جبهات الإسناد مستمرة
  • طيران الاحتلال يشن غارات على بلدات البازورية والمساكن جنوب لبنان
  • الأورومتوسطي: إهلاك الاحتلال مئات الدونمات الزراعية شمالي غزة تدمير للسلة الغذائية
  • إيران تغدر بحزب الله اللبناني وترفض طلبًا مهمًا.. وتتبرأ منه كما تبرأت من الحوثيين في اليمن