عقد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ونظيره الصيني وانغ يي محادثات، اليوم الجمعة، في مقر بعثة الصين في نيويورك على هامش الجمعة العامة للأمم المتحدة.
يأتي اللقاء قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل، التي تعهد فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب باتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه الصين إذا فاز بالانتخابات.


وقال الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، التي تتواجه في الاقتراع الرئيسي مع ترامب، إنهما يسعيان إلى الحوار لتجنب الصراع بين القوتين.
ويرجح أن يجتمع بايدن مرة أخرى مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بعد الانتخابات الأميركية عندما يحضر الاثنان قمتين في البرازيل والبيرو، على الرغم من أن أيا من الجانبين لم يؤكد الاجتماع.

أخبار ذات صلة بكين وكييف تبحثان سبل إنهاء الأزمة الأوكرانية رئيس الدولة يلتقي وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وانغ يي أنتوني بلينكن مباحثات

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي مزاعم مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن الانتخابات الأميركية

الثورة نت/..

نفت وزارة الخارجية الإيرانية، نفياً قاطعاً مزاعم مكتب التحقيقات الفيدرالي التي لا أساس لها من الصحة بشأن الانتخابات الأميركية.

وفي تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم الاربعاء نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، نفياً قاطعاً ادعاءات مكتب التحقيقات الفيدرالي التي لا أساس لها من الصحة.

وقال، من الواضح أن أهداف ودوافع سياسية وانتخابية تكمن وراء مثل هذه الاتهامات السخيفة.
وفي وقت سابق، اتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي، في تقرير مزعوم إيران بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، وزعم أن إيران اختطفت معلومات دونالد ترامب.
ورداً على سؤال تسنيم بخصوص التفاهمات بين إيران والعراق خلال زيارة الرئيس بزشكيان للعراق، قال: تزامنا مع الزيارة الرسمية لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى العراق، تم التوقيع على 14 وثيقة ومذكرة تفاهم حول التعاون في مختلف المجالات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية العراق.
وأضاف، سيتم تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذه الوثائق في الوزارات والمؤسسات المسؤولة عنها في البلدين.
وتابع، خلال زيارته، أدرجت مسألة نقل المحكومين بشكل جدي على جدول أعمال المتابعة خلال لقاءاته مع المسؤولين في إقليم كردستان العراق، والتي قوبلت بوعود تقديم المساعدة. من المفترض أن تتم متابعة تنفيذ هذه الاتفاقية في اليزارة المقبلة لنائب الشؤون القنصلية إلى العراق وأربيل.

مقالات مشابهة

  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية
  • وزير الدفاع الأميركي: هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل
  • المبعوث الأميركي إلى اليمن: روسيا تجري مباحثات مع الحوثيين بشأن نقل أسلحة
  • ماذا تعني الانتخابات الأميركية لأوكرانيا؟
  • الرايس يرجح أن تضغط واشنطن بعد الانتخابات الأميركية لإيجاد حل للأزمة الليبية
  • وزير الخارجية الصيني: بكين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الأرجنتين
  • إيران تنفي مزاعم مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن الانتخابات الأميركية
  • وزير الخارجية الصيني: سنواصل الدفع نحو وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية توافق على تزويد مصر بسلاح أثبت فعالية كبيرة في أوكرانيا