سرايا - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، إن الأوضاع قد تزداد خطورة، لاسيما إذا سمح للحكومة الإسرائيلية بمواصلة تدابيرها التصعيدية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والأماكن المقدسة.

وأضاف الصفدي، خلال تصريحات صحافية على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفهم فقط بلغة الحرب ولم يصغ للمجتمع الدولي، وأطلق حربا في لبنان.



وتابع أن هذه حكومة الاحتلال "تريد أن تصعد في الضفة الغربية، لو حدث ذلك عند إذ ستصبح خطورة الحرب الإقليمية أكثر جدية لأن رمزية الأماكن المقدسة هي مهمة بالنسبة للعالم العربي والإسلامي".

وأشار إلى أنه ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة تعلن موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية في مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أن أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرًا إلى توجيهاته بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة لكتابة "الروشتة" بناءً على المادة العلمية الفعالة، وليس أسماء الأدوية التجارية، بهدف تسهيل وصول الأدوية للمرضى وتجنب الأزمات المتعلقة بتوافر الأنواع المختلفة من الأدوية.

عاجل - رئيس الوزراء: الحكومة تواصل تحسين التعليم عاجل - رئيس الوزراء: المنطقة تواجه أصعب مراحلها منذ عقود وسط تصاعد الأوضاع في لبنان

كما استعرض مدبولي جولته الميدانية في عدد من المدارس، مؤكدًا إضافة العشرات من الفصول الجديدة لضمان استقرار العام الدراسي، مع خطط للتوسع في فصول رياض الأطفال لتلبية احتياجات النظام التعليمي المتزايدة. وأكد أن هذه الخطوات تعزز استقرار العام الدراسي الحالي وتدعم جودة التعليم.

في سياق متصل، أشار رئيس الوزراء إلى الوضع المتأزم في لبنان، مشددًا على أن المنطقة تمر بظروف استثنائية لم تشهدها منذ عقود. وأكد مدبولي أن مصر تدين استهداف المدنيين وترفض أي تصعيد للصراع، داعيًا جميع الأطراف إلى التحلي بالمسؤولية من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة، واستعادة الأمن والسلم الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • رئيس الوزراء البريطاني: أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وقف العنف والابتعاد عن حافة الهاوية
  • البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية
  • تحذيرات دولية واسعة من خطورة انفجار الأوضاع في لبنان.. على حافة الهاوية
  • رئيس الوزراء القطري: الوضع يزداد خطورة والجميع مسؤولون عن وقفه
  • ميلاً بعد الآخر.. الجرافات الإسرائيلية تجتاح الضفة الغربية
  • أول تعليق من رئيس الوزراء على بيع حصة الحكومة في فودافون
  • عاجل - الحكومة تعلن موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية في مصر
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحكومة تواصل تحسين التعليم