نقلت "هيئة البث الإسرائيلية" عن مصدر مطلع أن هناك مؤشرات تشير إلى تصفية حسن نصر الله خلال الضربة الجوية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت وتزيد الاحتمالات مع مرور الوقت وحزب الله لا يصدر بيانًا. وفي السياق نفسه، أكد موقع أكسيوس نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى أن هناك دلائل على أن نصر الله كان في موقع الهجوم، وأن فرص خروجه حيًا ضئيلة للغاية ولكن لا دليل قطعي يوكد مقتله حتى الآن.

 تأكيدات إيرانية ببقاء نصر الله حيًا

في المقابل، نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصادر مطلعة أن حسن نصر الله والقيادي في حزب الله هاشم صفي الدين أحياء، مما ينفي المزاعم الإسرائيلية حول تصفيتهما.

 حصيلة الضحايا والأضرار

أفادت وزارة الصحة اللبنانية بأن الغارات الإسرائيلية على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية أسفرت عن ارتقاء شهيدين وإصابة 76 آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة أولية. وتصاعد الدخان الكثيف وسمعت أصوات الانفجارات العنيفة في العاصمة بيروت والضواحي المحيطة.

أول تعليق من البنتاجون على قصف المقر الرئيسي لـ "حزب الله" عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله  موقف الولايات المتحدة من الهجوم

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن إسرائيل لم تبلغها مسبقًا بعملية القصف في بيروت، وأن الولايات المتحدة لم تكن ضالعة فيها. وأوضح البنتاجون أن وزير الدفاع الأمريكي أجرى اتصالًا مع نظيره الإسرائيلي عقب الهجوم، لكنهم لا يملكون معلومات محددة للإدلاء بها حاليًا بشأن هجوم بيروت، مؤكدين أن الولايات المتحدة لم تشارك في عملية القصف ولم تكن على علم مسبق بها.

ردود الفعل على الهجوم

يأتي هذا الهجوم في وقت حساس من التصعيد المتزايد بين إسرائيل وحزب الله. وقد أشار بعض المحللين إلى أن هذا الهجوم قد يزيد من تعقيد الوضع الإقليمي ويؤدي إلى تصعيد أكبر في الصراع بين الطرفين. يبقى مصير حسن نصر الله غامضًا وسط تضارب المعلومات، وتبقى العيون متوجهة نحو التطورات المقبلة في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن حسن نصر الله لبنان حزب الله اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غارات جوية قصف على مقر حزب الله مقر حزب الله اغتيال حسن نصر الله حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. هيئة البث الإسرائيلية: مسيّرة عراقية تصيب هدفًا في إيلات

سرايا - أفادت وسائل إعلام، بأن دوي انفجار سمع في إيلات "أم الرشراش"ـ بعد تفعيل صافرات الإنذار خشية من عبور مسيرة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية بأن طائرة بدون طيار انفجرت في ميناء إيلات، وأوضحت "القناة 13" العبرية، أن المسيرات التي ضربت إيلات.

وذكرت وجود إصابة رجل يبلغ من العمر 68 عاما بشظايا طفيفة

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق إطلاق مسيرة باتجاه هدف في منطقة أم الرشراش المحتلة.


 

بالفيديو.. هيئة البث الإسرائيلية: مسيّرة عراقية تصيب هدفًا في إيلات #سرايا #ايلات #عاجل https://t.co/KP25mx9al4 pic.twitter.com/wsQgSYQqC7

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) September 25, 2024

 

 


مقالات مشابهة

  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • أول تعليق من البنتاجون على قصف المقر الرئيسي لـ "حزب الله"
  • الهدف نصر الله.. إسرائيل تعلن قصف المقر المركزي لحزب الله في بيروت
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش تأكد من وجود حسن نصر الله في المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية قبل قصفه
  • هيئة البث الإسرائيلية: الغارة على الضاحية الجنوبية نفذتها طائرة F 35
  • بالفيديو .. هيئة البث الإسرائيلية: مسيّرة عراقية تصيب هدفًا في إيلات
  • هيئة البث الإسرائيلية: مسيّرة عراقية تصيب هدفًا في إيلات
  • هيئة البث الإسرائيلية: تقارير عن اعتراض طائرة مسيرة في إيلات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تحاول الدفع وتطوير مسار جديد لحل سياسي في لبنان