قال أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والشئون الإسرائيلية، إن الصحف العبرية اليوم تقول إن فكرة القضاء على منظومات الصواريخ التي تكون تحت الأرض بالأساس لـ حزب الله، من خلال القصف الجوي “غير واردة”.

خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال يحاول تكرار سيناريو غزة التدميري في لبنان خبير عسكري: ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة (فيديو) كيف يستطيع الجيش الإسرائيلي  حسم الأمر مع لبنان وحزب الله؟

وأضاف «شديد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العنوان الرئيسي لصحيفة معاريف كانت «الجيش لم يستطع أن يركع حماس ويحسم الأمر معه فكيف له أن يحسم الأمر مع لبنان وحزب الله».

وأشار إلى أن  الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان، خاصة العاصمة بيروت من خلال الاغتيالات المحددة أو القصف المركز في بعض الأماكن، فضلا عن القصف العشوائي في المناطق الشمالية الشرقية للبنان، والجنوب اللبناني 

وأوضح أن هناك سياسة إسرائيلية تقوم على التمهيد والقصف الجوي وكل المعطيات على الأرض تشير إلى أن الاحتلال يجهز  لعمليات برية قد تكون محدودة، وسببها الاستفزاز من الجانب الأمريكي ليتدخل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وفصل الساحتين اللبنانية عن الفلسطينية أو من أجل توريطه في حرب، لافتا إلى أن الجانب الأمريكي غير مستعد لهذه الحرب.

قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة وأنه هناك حالة تخوف من أن تدخل طهران الحرب.

 

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة على فضائية«القاهرة الإخبارية»،   أن إيران لها حساباتها الخاصة وإذا حاولت الدخول، فإنه وجود الأمريكيين في المنطقة سيمنعها في الحرب، وإعطاء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فرصة لمتابعة التدمير والقتل والتهجير كما فعلت في غزة.


وأشار إلى أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط وانه قدر على احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وأنها لا يحل لها أن تحتله بموجب اتفاقيتها كما احتلت غزة كاملة، وبدأت في تهجير الضاحية وهي باتجاه احتلال جنوب لبنان.

وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الامريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين ويوضح أن لديهم مشاركة في تقدير الموقف وفي ما تخطط له الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا ان كل ما تفعله إسرائيل يأتي بعد مشورة مع القيادة الأمريكية الوسطى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل منظومات الصواريخ بوابة الوفد إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله

قال العميد يوسف الجدم، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن حرب إسرائيل على لبنان بدأت في 23 سبتمبر الجاري، بمستوى عال للغاية إذ قصفت العديد من القرى، ما أدى إلى سقوط عدة مصابين ونحو 450 شهيدا.

جيش الاحتلال يريد الدخول بريا إلى لبنان

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال يريد الدخول بريا إلى لبنان، موضحا أن الاحتلال لا يستهدف البقاء في لبنان من شن الحرب البرية، إذ يريد تجنب التعرض للخسائر من المقاومة، لافتًا، إلى أن دخوله البري سيكون محدودا، لتدمير البنية التحتية لحزب الله.

وذكر أنّ الصراع والتصعيد متواصلا من حزب الله والاحتلال؛ لأنّ كل منهما لديه أهداف استراتيجية يريد تحقيقها، موضحا أن حزب الله أصبح من ضمن أهدافه المحافظة على وجودة وقوته.

وأوضح أن دولة الاحتلال تعترف من خلال صحف إسرائيلية قائلة: «حزب الله لا يزال يحتفظ بقدرات عالية لإزاء إسرائيل، حيث إنه لا يخسر إلا 10% من قدراته العسكرية»، لافتا إلى أنّ حزب الله يبني قدراته العسكرية منذ 45 عام بكل متصاعد ويومي.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يستنسخ سيناريو غزة في جنوب لبنان
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال يحاول تكرار سيناريو غزة التدميري في لبنان
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • خبير علاقات عامة: المجتمع الدولي ينحاز إلى دولة الاحتلال
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو ينقل الحرب إلى لبنان لصرف الأنظار عما يحدث في فلسطين
  • خبير: إسرائيل نفذت أكثر من 2000 غارة جوية على لبنان خلال يومين