الأسبوع:
2024-09-27@21:34:13 GMT

بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الجمعة، الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت حماس في بيان لها، "ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات العدوان والتصعيد الصهيوني الوحشي المتواصل ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، عبر الغارات الهمجية، التي كان آخرها غارة صهيونية استهدفت مبانٍ سكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، وادعاء الاحتلال استهداف سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله".

وأضاف البيان: "الإرهاب الصهيوني المتصاعد ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق بسبب إسناده للشعب الفلسطيني ووقوفه ضد الإبادة الجماعية في قطاع غزَّة، والدماء التي تسيل بفعل هذا الإجرام الصهيوني في كلّ من فلسطين ولبنان، يتطلّب من أمتنا العربية والإسلامية مغادرة مربع الصمت، والتحرّك بكل الوسائل وفي كل المحافل الدولية، رفضا للانحياز والدعم الأمريكي لهذا العدوان الغاشم، وانتصاراً لقيم النخوة والشهامة في الوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد مخططات الاحتلال الصهيوني العدوانية".

وشدد: "نجدّد تضامننا المطلق مع الشعب اللبناني الشقيق والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان، نشاركهم الألم والأمل بالنصر على هذا العدو الصيهونازي، ونثمّن ونشيد بتضحياتهم وصمودهم في ملحمة الحساب المفتوح إسناداً لشعبنا ومقاومتنا، ورداً ودفاعاً عن الشعب اللبناني الشقيق".

وتابع: "الاحتلالَ وقادتَه النازيين يتوهَّمون حالمين، أنَّهم بممارستهم أبشع المجازر ضدَّ الشعبين الفلسطيني واللبناني، أو باستهدافهم قادة المقاومة ورجالاتها، سيحقّقون أهدافهم الخبيثة، أو سيحرزون نصراً موهوماً يقضي على جذوة المقاومة وقوّتها واستمرارها، وعلى الحاضنة الشعبية الداعمة والمؤيّدة لها".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعب اللبناني حزب الله حماس بيان عاجل حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

حماس: بايدن وبلينكن متورطان شخصياً في جريمة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

الثورة نت/
أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن التقرير الذي نشره موقع “بروبابليكا” الأمريكي المتخصص بالصحافة الاستقصائية، حول تعمد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إخفاء حقائق عن جرائم العدو في غزة، أمام الكونغرس، خشية أن يؤثر ذلك على توريدات السلاح لجيش الاحتلال، يثبت “تواطؤ الإدارة الأمريكية، وبلينكن وبايدن شخصياً، في جريمة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم الأربعاء: إن “هذا السلوك الإجرامي الذي قام به بلينكن، يستدعي من الشرفاء في الكونغرس الأمريكي والهيئات القضائية الأمريكية التحقيق فيه، ما تسبب بمقتل الآلاف من أبناء شعبنا، سواء بالقتل المباشر بالسلاح الأمريكي أو من خلال التواطؤ مع سياسات التجويع والحرمان التي نفذها ومازال ينفذها الكيان الصهيوني المجرم، في انتهاك لأدنى قواعد القانون الدولي الإنساني”.
وطالبت الحركة “المؤسسات القضائية الدولية، وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية، بضرورة أخذ هذه التقارير على محمل الجد، واتخاذ المقتضى القانوني ضد بلينكن، باعتباره مشاركاً في التجويع المتعمد والإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مطالبة الأمة مغادرة مربع الصمت.. "حماس" تدين الاستهداف الإسرائيلي للبنان
  • حماس: بايدن وبلينكن متورطان شخصياً في جريمة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • عاجل : السلطة الفلسطينية توجه طعنات غادرة إلى ظهر المقاومة في الضفة المحتلة وهذا ما كشفته ’’حماس’’ (تفاصيل خطيرة)
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عاجل : المقاومة اللبنانية تؤكد استهداف المسؤول عن اغتيال قادة المقاومة في لبنان
  • هل ضلت السلطة الفلسطينية بوصلتها الوطنية؟
  • المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف هدفين في الكيان الصهيوني