التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزيرة التكامل الإفريقي والشؤون الخارجية لجمهورية السنغال، ياسين فال، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.

display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); خلال اللقاء استعرض الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق متعدد الأطراف، إضافة إلى مناقشة التطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزيرة التكامل الإفريقي والشؤون الخارجية لجمهورية السنغال السيدة ياسين فال. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/M4PEsXOokr— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024
أخبار متعلقة "الجبير" يبحث دعم علاقات التعاون الثنائية مع وزير خارجية الباراغوايوزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركيوحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك وزير الخارجية وزيرة خارجية السنغال نيويورك وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهندي لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج  أن اللقاءات المُتعددة التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي خلال الفترة الماضية، وترفيع العلاقات بين البلدين إلى مُستوي الشراكة الاستراتيجية، ولدت المزيد من الزخم في العلاقات الثنائية المتميزة، معبرا عن تطلع مصر لاستمرار تلك الوتيرة خلال الفترة المقبلة.

مواصلة دفع حركة التبادل التجاري بين البلدين

وعبر وزير الخارجية خلاله لقائه بوزير خارجية الهند سوبرامنيام جايشانكر وذلك على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المُنعقدة حاليا في نيويورك، عن التطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، واستحداث آليات جديدة للتفاعل بين مجتمع الأعمال من الجانبين، ومواصلة دفع حركة التبادل التجاري، مشيداً بالتقدم المحقق على صعيد التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والطاقة الجديدة والمتجددة خاصة انتاج الهيدروجين، بالإضافة إلى تدشين شركة مصر للطيران لخط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي.

ونوه عبدالعاطي إلى وجود تشابها في الأولويات التنموية والمواقف السياسية للبلدين، والتي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار على المستوى الدولي، والاهتمام بالقضايا التي تتصدر أولويات الدول النامية بصفة عامة.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق الوثيق ضمن الأطر متعددة الأطراف وكذا من خلال عضويتهما المشتركة في تجمع بريكس. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكونجولية التعاون في الصحة والزراعة والطاقة
  • رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهندي لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية
  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين
  • بالفيديو | عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • «الباعور» يبحث تعزيز العلاقات مع فنزويلا وتركيا وبلغاريا