تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طلبت شركة المرافق العامة للكهرباء، المملوكة للدولة في جنوب إفريقيا "إسكوم القابضة"، زيادة بنسبة 36٪ في تعريفة الكهرباء للسنة المالية 2026، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وذكرت شركة "إسكوم"، في مذكرة قدمتها إلى هيئة تنظيم الطاقة الوطنية في جنوب إفريقيا، أنها سعت إلى زيادة الأسعار لأن الزيادات السابقة كانت غير كافية لتغطية احتياجاتها المالية.

وشهدت الشركة، التي تعاني من ديون ضخمة تبلغ 400 مليار راند (23 مليار دولار)، والمسؤولة عن توفير غالبية الكهرباء في البلاد، ارتفاع الأسعار ثلاث مرات على مدى السنوات الـ 14 الماضية.

واستفادت الشركة المتعثرة من عمليات إنقاذ متعددة من الخزانة الوطنية للحفاظ على تشغيل محطات الطاقة التابعة لها، ومع ذلك، فإن شروط دعم الحكومة تمنع الشركة من الحصول على المزيد من القروض، مما يتركها في وضع مالي صعب.
ورغم تقديم الحكومة ضمانات لدعم الديون بقيمة 254 مليار راند، فإن "إسكوم" تصر على أن توفير التكاليف وحده لن يكون كافيا.

من جانبها، أوضحت الحكومة الجنوب أفريقية أنه لن يتم تقديم أي دعم مالي إضافي يتجاوز الضمان الحالي، مما يعزز الحاجة إلى قيام "إسكوم" برفع التعريفات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا الكهرباء بلومبرج

إقرأ أيضاً:

زيادة اعتقالات جماهير الكرة في إنجلترا وويلز

 
لندن (د ب أ)

ارتفع عدد الاعتقالات المرتبطة بكرة القدم في إنجلترا وويلز للعام الثالث على التوالي، خلال موسم 2023- 2024. 

أخبار ذات صلة تن هاج حزين من «اليونايتد»! مدرب تشيلسي يستمتع بـ «المشكلة اللطيفة»!

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» عن تقرير صادر من وزارة الداخلية البريطانية، أن الاعتقالات التي حدثت في البطولات الدولية الكبرى والناتجة عن حيازة المخدرات كانت السبب الأول وراء زيادة الأعداد.
وإجمالاً، تم اعتقال 2584 شخصاً على صلة بكرة القدم في إنجلترا وويلز ومباريات الفرق الوطنية في الخارج، ما يمثل زيادة قدرها 14%، فيما زاد عدد قرارات حظر حضور المباريات بنسبة 34% لتصل إلى 2172.
ويحتل مشجعو وستهام المركز الأول في أعداد منع المشجعين من دخول المباريات بـ93، وتحتل جماهير ميلووول ومانشستر يونايتد المركزين الثاني والثالث.
ووصل إجمالي عدد قرارات المنع من دخول الملاعب في البلاد كلها في موسم 2023- 2024 إلى 825، بزيادة بنسبة 21%، وهي أعلى إحصائية منذ موسم 2010- 2011.
وجاءت أغلبية قرارات المنع من دخول الملعب للرجال من سن 18 إلى 34 عاماً، بنسبة 4. 99% من القرارات التي كانت سارية المفعول في أغسطس 2024.

مقالات مشابهة

  • قتلى وانقطاع كهرباء بإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة
  • رسميًا.. الحكومة الشرعية تطلب دعمًا عسكريًا أمريكيًا للقضاء على تهديدات مليشيا الحوثي
  • زيادة اعتقالات جماهير الكرة في إنجلترا وويلز
  • الشوادفي: زيادة معدل الاستثمار الأجنبي داخل مصر إلى 20 مليار دولار
  • عاجل:- الكويت تعتزم زيادة أسعار البنزين للوافدين مع خطط لتقليص الإنفاق في ميزانية 2024-2025
  • الحكومة المصرية تخفض أسعار المواد الغذائية في العاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء: نعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية إلى 20 مليار دولار
  • وزيرة التخطيط: 20 مليار دولار حجم استثمارات أفريقيا في الطاقة خلال 2023
  • جولة فى سوق الفجالة لمستلزمات المدارس.. صاحب مكتبة: الأسعار زادت بنسبة 20٪ عن العام الماضي.. والمدارس تطلب قوائم مستلزمات ترهق أولياء الأمور