ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، استنادًا إلى تقديرات الجيش الإسرائيلي، أن عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد نجحت. وقد جاءت هذه التصريحات وسط تضارب الأنباء حول مصير نصر الله بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المقر الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت. تسببت سلسلة الانفجارات العنيفة التي هزت المنطقة مساء الجمعة في تصاعد التوتر، واعتبرها المراقبون الأعنف منذ بداية التصعيد العسكري.

في المقابل، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصادر مطلعة أن حسن نصر الله وقيادي حزب الله هاشم صفي الدين لا يزالان على قيد الحياة، وهو ما يتناقض مع ما أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي التي أشارت إلى وجود مؤشرات تدل على مقتل نصر الله خلال الضربة الجوية. كما أفاد موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع، أن هناك دلائل تشير إلى أن نصر الله كان في موقع الهجوم وأن احتمالية خروجه حيًا ضعيفة.

وفي تطور آخر، حذرت هيئة البث الإسرائيلية من أن استهداف المقر المركزي لحزب الله ومحاولة اغتيال نصر الله قد تجر المنطقة إلى مواجهة إقليمية. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الغارات الإسرائيلية أدت إلى تدمير أربعة مبانٍ في الضاحية الجنوبية، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والتوترات في المنطقة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ

  

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة أنه قصف ما وصفه بالمقر المركزي لحزب الله في قلب الضاحية الجنوبية ببيروت.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هغاري إن سلاح الجو نفذ ضربة على المقر الرئيسي لقيادة حزب الله، مؤكدا مواصلة استهداف ما وصفها بالأهداف الإرهابية التي تهدد مواطني دولة إسرائيل في لبنان.

   

وعلى ذات الصعيد قالت صحيفة يديعوت أحرونوت ان الهدف من القصف على الضاحية الجنوبية هو اغتيال حسن نصر الله

 

كما اكد الجيش الإسرائيلي إن المقر الرئيسي المستهدف لحزب الله كان أسفل مبان سكنية في الضاحية الجنوبية

 

من جانبها قالت هيئة البث الإسرائيليةأنه تم استخدام قنابل خارقة للملاجئ في الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت

  

وأفاد مراسل الجزيرة بأن 10 انفجارات وقعت مساء اليوم في الضاحية الجنوبية ببيروت إثر سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع مختلفة.

وقال المراسل إن غارات عنيفة استهدفت مواقع قرب طريق المطار وفي منطقة بئر حسن ومحيط مستشفى الزهراء 10 بالضاحية.

وأضاف المراسل أن هذه الغارات هي الأعنف التي تشهدها الضاحية الجنوبية خلال المواجهة الجارية، وهنالك مبان سويت بالأرض وارتفعت سحب دخان كثيفه من جهة حارة حريك ومناطق أخرى بالضاحية.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله إن ستة أبنية سويت بالأرض جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غادر بشكل عاجل إحاطة للصحفيين بنيويورك على خلفية الأحداث في الضاحية الجنوبية

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق أمريكي على قصف المقر الرئيسي لـ”حزب الله” في الضاحية الجنوبية
  • إعلام إسرائيلي: هدف قصف الضاحية الجنوبية لبيروت اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • يديعوت أحرونوت: الهدف من القصف على الضاحية الجنوبية اغتيال حسن نصر الله
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال نصر الله فى غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب أحداث الضاحية الجنوبية بلبنان
  • عاجل: استهداف حسن نصر الله بعملية اغتيال في الضاحية الجنوبية وإعلان للجيش الاسرائيلي
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري: استهداف قيادي في عملية اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت