موقع 24:
2024-09-27@21:33:19 GMT

لماذا أرسم البيض المقلي؟.. فنان يروي قصة نجاح غريبة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

لماذا أرسم البيض المقلي؟.. فنان يروي قصة نجاح غريبة

يتسم دانيال هالكسورث في سترته الرمادية وقميصه المنفوش للكاميرا، وهو يجلس في مطبخه بجوار إحدى لوحاته للبيض المقلي، التي تظهر على حامل على طاولة، فيما يروي قصة نجاح غريبة، في رسم البيض، ويحكي سبب ذلك.

ورسم دانيال هالكسورث مئات لوحات البيض المقلي، ووفق مقابلته مع "بي بي سي"،  لقد باع الفنان الذ يرسم لوحات زيتية واقعية للبيض الذي يقليه رفقة شريكته لتناوله في وجبة الإفطار أكثر من 600 بيضة حتى الآن.



وعندما بدأ دانيال هالكسورث رسم الطعام لأول مرة، لم يتوقع أبدًا أنه سينتهي به الأمر إلى كسب لقمة العيش من صفار البيض،و لقد جمع الرجل البالغ من العمر 43 عامًا، والذي يعيش في شيفيلد البريطانية، 41000 متابع على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل تصميماته.


عشاق البيض

و أعماله تزين الآن جدران عشاق البيض في جميع أنحاء العالم وحتى ظهرت في إعلان Hellmann's Super Bowl لعام 2024.
وبينما كان هالكسورث منخرطًا في الفن طوال معظم حياته، كانت لوحة قديمة رسمها في منزل والديه هي التي غيرت مسار حياته المهنية تمامًا، ففي أحد الأيام، قرر رسم مجموعة من الأشياء اليومية، بما في ذلك الأحذية وصنبور الحمام وكعكة مثلجة وبيضة مقلية، وأثناء الإغلاق خلال الجائحة، بدأ في بيع فنه، بعد أن فقدت صديقته كاز هايغ وظيفتها في البيع بالتجزئة.


فرصة غير متوقعة

وقال هالكسورث: "اختفت فرصي في العرض أو البيع في المتاجر، ولقد باعت شريكتي الكثير من ملابسها للمساعدة في دفع الإيجار ونشرت فني عبر الإنترنت".
وقال هالكسورث إن لوحة البيض بيعت بسرعة لشخص محلي، لكن طلبات شرائها استمرت في التدفق. اقترحت هايغ أن يرسم ببساطة واحدة أخرى وعرضت عليه قلي بيضة ليستخدمها كموضوع، والآن، بعد أربع سنوات، رسم 615 شكلًا مختلفًا من البيض المقلي، بعضها مقسم، وبعضها مخلل، وبعضها مزدوج الصفار، كبير، وصغير أو في مقلاة، وكلها نالت إعجاب عملائه وشهد طلباً كبيراً.

وبعد الانتهاء من استخدامها للإلهام، يأكل الزوجان وكلبهما سيد البيض، وقال هالكسورث: "نتناول البيض في وجبة الإفطار مرتين في الأسبوع - عادةً مع الأفوكادو أو السبانخ على الخبز المحمص - ونلتقط بعض الصور المرجعية بمجرد قليها قبل تناولها، وعادة ما يحوم سيد حول المقلاة ويبدو منتظرًا، لذا فهو يمضغ القليل من الطعام حتى لا يُستبعد."


"السيد بيضة"

ويرسم هالكسورث في شقته في شيفيلد حيث يعيش مع صديقته وكلبهما وفقًا لـ "خريطة البيض" التي أنشأتها صديقته، فإن عمله، الذي يتم إصداره عادةً على دفعات يوم الجمعة، تم شحنه إلى 30 دولة مختلفة، ومن بين المالكين الفخورين بعض المشاهير المعروفين - ولتسلية هالكسورث - شخص يعيش في شارع بيكون وشخص لقبه هو "إيغ" (بيضة بالإنغليزية).
وفي وقت سابق من هذا العام، ظهر أحد إبداعاته في إعلان سوبر بول لعلامة المايونيز Hellmann مع الممثلة والممثلة الكوميدية كيت ماكينون ومايو كات.
ويرسم هالكسورث أيضًا عناصر أخرى مرتبطة بالطعام، لكن بيضه المقلي هو الأكثر شهرة.

ويقول: "لقد وجدت أن الناس حريصين للغاية على اختيار البيض، فبعضهم يفضله مقرمشًا، وبعضهم يفضله ناعمًا، كما أصبحت الأفوكادو شائعة جدًا في مرحلة ما، كقطع مصاحبة".
وعلى الرغم من رسم مئات البيض المقلي، قال هالكسورث إنه لم يفقد حماسه للموضوع، واستطرد: "ما زلت أستمتع به كما كنت دائمًا، في كل مرة أرسم فيها بيضة، أشعر وكأنني أرسم البيضة الأولى مرة أخرى".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا البیض المقلی

إقرأ أيضاً:

شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، من ضخ  300 الف بيضة في منافذ ‏الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين بالقاهرة الكبرى، في إطار المبادرة التي ‏أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع الشعبة ووزارة الزراعة الأيام القليلة الماضية.

وكشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن ‏الشعبة ضخت خلال الأيام القليلة الماضية 10 الأف طبق بيض بسعر 150 جنيهاً للطبق الواحد في ‏منافذ التموين بالقاهرة، بزيادة 6 الاف طبق عما تم الإعلان عنه خلال الأيام الأولي للمبادرة.‏

وأشار نبيل في بيان صحفي، أن مباردة الشعبة لضخ البيض تأتي تماشياً مع رغبة أعضاء الشعبة في ‏تعزيز المسئولية المجتمعية، وتوفير طبق البيض بسعر 150 جنيهاً بمنافذ التموين، علي أن يتم ‏التنسيق بين الشعبة ووزارتي التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة لزيادة الكمية حسب الطلب ‏بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.‏
وكشف نبيل، إنه جري الأسبوع الماضي توزيع 2000 طبق شركة النيل ‏‎ ‎، و2000 طبق إلى الشركة العامة، و2000 طبق ‏آخرين للشركة المصرية، والتي جاءت بالتزامن مع أول أيام العام الدراسي الجديد 2024-2025‏‎.‎

وكان قد عقد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عدة اجتماعات بشعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • لماذا تعتبر إيران الحرب ضد إسرائيل فخا؟
  • شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين
  • أحمد فهمي يروي تجربته مع التنمّر وعلاقته بأصدقائه
  • الدخيل يروي قصة تتويج ⁧‫الشباب‬⁩ والاتحاد ببطولة كأس الملك 1380هـ .. فيديو
  • طفل لبناني ينجو بأعجوبة بعد تدمير الاحتلال منزله.. والده يروي لحظات عصيبة
  • لفظ أنفاسه فجأة أمام أعين الحاضرين.. وفاة فنان شهير على المسرح (فيديو)
  • مواطن بالجوف يروي ذكرياته عن الملك عبد العزيز .. فيديو
  • بدء حفل إطلاق ومناقشة "مصر يا عبلة" بمكتبة القاهرة الكبرى|صور
  • رجل يتناول 700 بيضة بشهر..تجربة كشف بها حقيقة تأثير البيض على الكوليسترول