الوطن:
2024-09-27@21:23:23 GMT

الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا

 ينظم الجامع الأزهر غدًا السبت، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، احتفالية جماهيرية بمناسبة اليوم العالمي للصم والبكم، الذي يُنظم في شهر سبتمبر من كل عام، ويستقطب العديد من فئات المجتمع، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من متحدي الإعاقة، في إطار جهوده المستمرة لرفع الوعي وتعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في الحياة الاجتماعية.

 لغة الإشارة 

ويتضمن برنامج الاحتفال مجموعة متنوعة من الفعاليات، تسلط الضوء على أهمية دمج الصم والبكم في المجتمع وتقدير مواهبهم وإبداعاتهم.

كما يُعرض فيديو عن لغة الإشارة، ويقوم مجموعة من المتدربين على لغة الإشارة بتقديم فقرة قصيرة للتعرف على تدريب لغة الإشارة.

كما يتضمن الحفل فقرات قصيرة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بلغة الإشارة، وفي ختام الحفل يتم توزيع شهادات التقدير على المشاركين والموهوبين من ذوي الهمم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لغة الإشارة

إقرأ أيضاً:

طلب العلم.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.


ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور الدكتور عبدالفتاح العواري العميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، عضو مجمع البحوث الإسلامية"، ويتلو القرآن الشيخ طه النعماني.


وقال الدكتور عبدالفتاح العواري، خطيب الجمعة بالجامع الأزهر غدا، إن موضوع الخطبة يدور حول"طلب العلم وفضيلة التعلم"، بالتزامن مع انطلاق الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو ": يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.


ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.


وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية ينظم احتفالًا بالجامع الأزهر بمناسبة اليوم العالمي للصم
  • انطلاق ماراثون الاسكندرية للصم والبكم
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف في القاهرة (بث مباشر)
  • «القومي للإعاقة» يطلق «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة
  • فيديو.. نجوم ميلان يتحدثون بلغة الإشارة
  • ميناء دمياط يحتفل باليوم العالمي البحري
  • طلب العلم.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر
  • متحف الطفل يحتفل باليوم العالمي للسلام.. غدًا
  • الاحتفال باليوم العالمي للغة الإشارة ضمن أنشطة قصور الثقافة بالدقهلية