عاد موضوع الاقتطاعات من أجور رجال ونساء التعليم ليثير جدلا في البرلمان، بعدما تفاجأ عدد من موظفي الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، باقتطاعات مهمة من أجرة شهر غشت 2024م.

وفي سؤال وجهته إلى وزارة الاقتصاد والمالية، سجلت النائبة البرلمانية البتول أبلاضي، أن بعض هذه الاقتطاعات وصل إلى 4500 مقسمة على أشطر دون تحديد دقيق لسبب هذه الاقتطاعات التي تزامنت مع التسوية المادية للترقية في الرتبة لهذه الفئة من الموظفين، الأمر الذي أثر سلبا على التزاماتهم الاجتماعية والمالية، خصوصا وأن هذه العملية تمت دون احترام للإجراءات المنصوص عليها في المرسوم الخاص بتحديد شروط وكيفيات تطبيق القانون رقم 81-12 بشأن الاقتطاعات من رواتب موظفي وأعوان الدولة والجماعات المحلية المتغيبين عن العمل بصفة غير مشروعة.

وأضافت بأنه، وبذلك تكون إدارة المالية منخرطة في تكريس ممارسات تتنافى ومعايير الحكامة، وفي مقدمتها التقيد بالقانون في تدبير شؤون الموظفين وغيرهم من المواطنين.

وطالبت النائبة، الوزارة، بالكشف عن الإجراءات المتخذة من أجل التقيد بالقانون وعدم مباشرة اقتطاعات بحق أجور موظفي الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين دون إشعارهم بطبيعة هذه الاقتطاعات.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

برلمانية تدعو لتنظيم عروض ترويجية مخفضة

قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، إن قطاع السياحة شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما نجحت الدولة في تطوير البنية التحتية السياحية خلال السنوات السابقة، وكذلك خطة الدولة لتسهيل ودعم الاستثمارات السياحية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في الترويج والتسويق للسياحة بشكل جيد.

النائبة سحر طلعت مصطفى عن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية: تنوع الباقات ضرورة النائبة سحر طلعت مصطفى تتقدم بسؤال للحكومة بشأن ضوابط موسم العمرة

وأضافت سحر طلعت مصطفى، في تصريحات لها اليوم، بمناسبة اليوم العالمى للسياحة، أن ارتفاع عدد السياح بمصر إلى نحو ١٥ مليون سائح، خطوة جيدة، بالإضافة إلى خطة الدولة للتوسع في عدد الغرف السياحية فى مصر لتساعد على استقبال نحو ٣٠ مليون سائح سنوياً.

وثمنت عضو مجلس النواب، إعلان الحكومة عن طرح مزيد من الحوافز لتشجيع المطورين السياحيين خلال العامين المقبلين للإسراع بإنشاء وإدخال أكبر عدد من الغرف السياحية، حيث تستهدف إنشاء أكثر من 200 ألف غرفة فى السنوات الخمس المقبلة.

وأشارت إلى أن هناك ارتفاعا في عدد الدول التى يرغب سكانها فى زيارة مصر، حيث يصل عدد تلك الدول إلى نحو 170 دولة، وذلك في ظل التنوع السياحى في مصر، بداية من السياحة الأثرية والثقافية والسياحة الشاطئية والسياحة العلاجية والسياحة البيئية، وغيرها.

ودعت سحر طلعت مصطفى، إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمى للسياحة، وتنظيم عروض مخفضة للسياحة، في إطار الترويج للسياحة المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • نفوق 4500 صوص في حريق مستودع بالمسيلة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزيرة الفن والثقافة والاقتصاد الإبداعي في نيجيريا
  • برلمانية تدعو لتنظيم عروض ترويجية مخفضة
  • جهاز الحرس البلدي بنغازي: تطبيق قرار تسعيرة جديدة للخضروات والفواكة
  • التقيد بالقوانين !
  • هل يصمد الاقتصاد الإسرائيلي بعد فتح جبهة جديدة في الشمال؟
  • الدولار يرتفع مجددًا: تأثيرات جديدة على الاقتصاد المصري
  • الدولار الأمريكي يواصل صعوده: ضغوط جديدة على الجنيه المصري
  • الصين تكشف عن إجراءات جديدة لتحفيز اقتصادها