أكد المخرج المسرحي القدير عصام السيد، أن عالم الإخراج عالم أوسع وأشمل من التمثيل الذي وصفه بالمحدود، فالإخراج ينمي ملكة العقل ويساعد على تنمية الموهبة.

وأشار السيد خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض، على شاشة تلفزيون الحياة إلى أن المخرج الراحل حسن عبد السلام، يعتبر أكاديمية في الفن والإخراج المسرحي، ومنه تعلم الإخراج، بعدما عمل معه مساعدا لعدة سنوات.

هل اعتزلت رانيا فريد شوقي الفن بشكل نهائي؟.. تفاصيل هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي

وكشف السيد خلال اللقاء أن الفنانة القديرة هالة فاخر، والفنان الكبير جورج سيدهم استعانا به في بداية مشواره لإخراج أحد الأعمال المسرحية، مشيراً إلى أن الكاتب لينين الرملي صاحب الفضل في إخراجه لمسرحية "أهلا يابكوات"، مؤكدا أنه كانت هناك "كيميا" مع الرملي في الرسالة الفنية للأعمال التي قدماها معا.

وأوضح السيد، أن الرملي كان يهدف من خلال أعماله محاربة الجهل والخرافات.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة تلفزيون الحياة، يوم الجمعة في الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج بالخط العريض جورج سيدهم فريد شوقى ممدوح الليثي إعلام الفنان الكبير لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي المخرج المسرحي حسن عبد السلام

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. عمرو سلامة يفتح صندوق أسراره

كشف المخرج عمرو سلامة أسرار في بداية مسيرته الفنية، وذلك خلال حواره مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج الراديو بيضحك، الذي يُذاع عبر راديو 90.90.

بداية مسيرة عمرو سلامة

 

وقال عمرو سلامة: أنا متفهم ما يمر به هؤلاء الشباب الذي يسعون نحو دخول مجال التمثيل، لأنني في أول حياتي كنت ممثل وعملت دور وأنا صغير، ومثلت بعدها في عدد من المسارح، وأعلم أن هناك العديد من الشباب لا يعلمون كيف يدخلون هذا المجال.

واضاف عمرو سلامة: ليست هناك طريقة محددة من أجل دخول الفن، وإذا سألنا كل من يعملون به سنجد أن كل منهم دخل المجال بطريقة مختلف عن الآخر، ولكن رأيي أن الشخص يجب أن يسعى للوصول إلى هدفه وأن يتواصل مع كل من يعرفهم ولكن دون إلحاح، وأنا في بدايتي لم تكن لدي أي صلة بالوسط الفني ومعنديش واسطة، وإحساس إنك مش عارف تبدأ منين ده إحساس صعب.

أحدث أعمال عمرو سلامة

 

ومن ناحية أخرى، يرتبط المخرج عمرو سلامة بأكثر من عمل جديد منها فيلم شمس الزناتي مع محمد إمام، والذي يُعيد من خلاله تقديم فيلم الزعيم عادل إمام المعروض في 1991، ولكن بمعالجة درامية مختلفة، والفيلم يضم عدد من النجوم منهم عمرو عبدالجليل وأسماء جلال وأحمد خالد صالح ومصطفى غريب، ومن تأليف محمد الدباح.

كما يتولى عمرو مهمة إخراج مسلسل برستيج، الذي بدأ تصويره ويعتمد على البطولة الجماعية بمشاركة كل من محمد عبدالرحمن ومصطفى غريب وراندا عوض، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف إنجي أبو السعود.

آخر أعمال المخرج عمرو سلامة 

وكان آخر أعمال المخرج عمرو سلامة هو فيلم «شماريخ» من تأليفه وإخراجه، ومن بطولة آسر ياسين، أمينة خليل،خالد الصاوي، مصطفى درويش، آدم الشرقاوي، سالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي.

مقالات مشابهة

  • المخرج عصام السيد: المسرح يعاني نقصا في الدعاية ودور العرض
  • عصام السيد: اعتصام المثقفين شرارة ثورة 30 يونيو ضد نظام الإخوان البائد
  • المخرج عصام السيد: اعتصام المثقفين الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • عصام السيد: «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح
  • عصام السيد: لينين الرملي حارب الجهل والخرافات في أعماله
  • عصام السيد: تعرضت لانتقادات بسبب حسين فهمي وعزت العلايلي في «أهلا يا بكوات»
  • عصام السيد: لا توجد لدينا أزمة في الأعمال المسرحية إنما نقص دعاية
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد
  • لأول مرة.. عمرو سلامة يفتح صندوق أسراره