أكد المخرج المسرحي القدير عصام السيد، أنه يركز في أعماله على "الكوميديا السياسية"، مشيراً إلى أنه لا يوجد أزمة ورق في عالم الفن.

وقال السيد خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في  برنامجها بالخط العريض على شاشة تلفزيون الحياة، أنه لا يوجد أزمة مسرح ولكن توجد بعض المشكلات مثل نقص الدعاية ودور العرض.

مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن تنظيم ورش وندوات حول المياه وإعادة التدوير حجازي متقال أولى مفاجآت السوبر الأفريقي| الأهلى ويا الزمالك

وأكد السيد خلال اللقاء على أن الفنان الكبير يحيي الفخراني، يبهره بأدائه على خشبة المسرح مؤكدا أنه من الفنانين العظماء الذين أنجبتهم مصر، موضحا أن حسين فهمي وعزت العلايلي  كان لديهما رغبة في تقديم شئ مختلف بالمسرح.

ودافع المخرج المسرحي الكبير عصام السيد عن الفنان الراحل محمود ياسين وعمله في المسرح قائلا: لم يكن محمود ياسين نجما فنيا فقط، وإنما كان نجما إداريا أيضا أثناء رئاسة المسرح القومي، لأنه نجح في مد عرض المسرحيات التي تلقى رواجا جماهيريا إلى سنوات بعدما كان يقتصر عرضها على شهر واحد.

كما دافع أيضا عن تكريم الفنان محمود حميدة في المهرجان الدولي للمسرح التجريبي، قائلا: "محمود حميدة لديه علاقة بالمسرح وكان لديه عروض تجارية في بداية عمله الفني، كما أن محمود حميدة صاحب أول ورشة إعداد ممثل في المسرح، واكتشف العديد من النجوم.

وأشار السيد خلال اللقاء إلى أن مسرح مصر تحت قيادة النجم القدير أشرف عبد الباقي عكس الاحتياج الجماهيري، ونحن لسنا أوصياء على ذوق الناس، مضيفا: عرض "مش روميو وجوليت" تجربة جديدة في المسرح، وهو أول أوبرا شعبية.

وكشف السيد عن مفاجأة خلال لقائه قائلا: "دربت على الحجار على الوقوف على المسرح في مسرحية "ألف ليلة وليلة".

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة تلفزيون الحياة، يوم الجمعة في الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهرجان الدولي للمسرح التجريبي حسين فهمي السياسية ياسين يحيى الفخراني المسرحيات عصام السيد حجازي متقال

إقرأ أيضاً:

خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للمسرح قوة دافعة لزيادة الحراك الفني

أكد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، أن وزارة الثقافة تولي اهتماما كبيرا بعودة القامات المسرحية للوقف على خشبة مسارح الدولة، التي تعد من أبرز أذرع القوة الناعمة لبناء المواطن المصري.

وأوضح خالد جلال، في بيان، أن عودة يحيى الفخراني للوقوف على خشبة المسرح القومي قوة دافعة بشكل عام لزيادة الحراك الفني المسرحي في مصر.

يحيى الفخراني في عرض الملك لير

ويشار إلى أن يحيى الفخراني يعود من جديد إلى المسرح بعرض «الملك لير» إحدى روائع الكاتب وليم شكسبير، على المسرح القومى التابع للبيت الفنى للمسرح، والعرض من إنتاج فرقة المسرح القومي برئاسة الدكتور أيمن الشيوي، وإخراج الفنان شادي سرور، وبدأت البروفات بالفعل خلال اليومين الماضيين بالمسرح القومي، بحضور فريق العمل ومدير فرقة المسرح القومي.

وقدم يحيى الفخراني، مسرحية «الملك لير» في 2001 على خشبة المسرح القومي، من إخراج المخرج الكبير الراحل أحمد عبدالحليم.

مقالات مشابهة

  • المخرج عصام السيد: أعمال لينين الرملي حاربت الجهل والخرافات
  • المخرج عصام السيد: اعتصام المثقفين الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • عصام السيد: «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح
  • عصام السيد: لينين الرملي حارب الجهل والخرافات في أعماله
  • عصام السيد: لا توجد لدينا أزمة في الأعمال المسرحية إنما نقص دعاية
  • معلومات عن الفنان الراحل حمادة عبد الحليم.. 80 عملا فنيا ودور رجل الشرطة الأبرز
  • «ليس بسبب الرقابة».. محمود حميدة يتحدث عن أزمة فيلم «الملحد» (فيديو)
  • مهرجان الجونة السينمائي يكرم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي
  • خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للمسرح قوة دافعة لزيادة الحراك الفني