بوابة الوفد:
2024-09-27@21:30:54 GMT

وجبة فاسدة .. تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بالأقصر

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

 

 أصيب 5 أشخاص من أسرة واحدة بمغص معوي وقيء وإسهال نتيجة تناولهم وجبة طعام فاسدة بقرية الحميدات التابعة لمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر.

وتلقت مديرية أمن الأقصر بلاغا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بإصابة 5 أفراد من أسرة واحدة بمغص معوى، نتيجة تناولهم وجبة طعام فاسدة.

وهرعت على الفور سيارات الشرطة والإسعاف والأجهزة المعنية لموقع الحادث ليتبين إصابة كل من: د.

م. س. البالغة من العمر 6 أعوام، ر.م.س البالغة من العمر 4 أعوام، أ.م.س البالغة من العمر 40 عاما، م.س.ع. البالغ من العمر 42 عاما، س.م.س. البالغ من العمر 34 عاما.

وأفادت التحريات الأولية، بأن الأسرة أصيبت بتسمم نتيجة تناول وجبة طعام فاسدة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى طيبة التخصصي التابع لهيئة الرعاية الصحية بإسنا جنوب الأقصر لسرعة لتلقى العلاج اللازم.

وحررت الأجهزة الامنية بمديرية أمن الأقصر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات والوقوف على أسباب الحادث.

ألقوا جثته في النيل .. التحقيقات في واقعة مقتل شاب علي يد أصدقائه بمصر القديمة 

كما لقي شخص في العقد الثالث من عمره ، يبلغ  35 عاما مصرعه متأثرًا بإصابته، إثر مشاجرة مع عدد من أصدقائه بسبب خلافات بينهم في منطقة مصر القديمة التابعة لمحافظة القاهرة.

وكشفت التحريات الأولية؛  عن أنه خلال وجود المجني عليه بمنطقة مصر القديمة، نشب مشاجرة مع بعض أصدقائه بسبب خلافات سابقة بينهم وحدثت مشادة كلامية بينهم، تطورت لمشاجرة.

وأضافت التحريات، أن المتهمين تعدوا على المجني عليه وألقوا جثته بكورنيش النيل.

وتلقى قسم شرطة مصر القديمة، بلاغا من الأهالي بوجود مشاجرة بين بعض الأشخاص نتجَ عنها وفاة شاب، ونقله لمشرحة المستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة إسنا محافظة الأقصر مديرية أمن الأقصر

إقرأ أيضاً:

بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، احتفالية كبرى بمناسبة يوم السياحة العالمي، بساحة معابد الكرنك، تحت شعار " السياحة والسلام"، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ.

وتضمنت الاحتفالية، عروض تنورة وموسيقى المزمار والخيول العربية وعروضا غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال، كما تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

ومن جانبه، قال محافظ الأقصر، إننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما كما تمنى أن يشهد الموسم السياحي الحالي أعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

وخلال الاحتفالية، استعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجده بمركز زوار معابد الكرنك، وهما جناح الاستعلام السياحي، وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من أطباء وتمريض.

إقامة ندوة ثقافية وأثرية لزيادة الوعي بأهمية السياحة

فيما أوضح عبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية بالأقصر، أن الفعالية تهدف إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أنه استكمالا للفاعليات من المقرر أن تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وحضر الاحتفالية، اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر ومسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب.

ويذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام، بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

اليوم العالمي للسياحة (12) اليوم العالمي للسياحة (1) اليوم العالمي للسياحة (2) اليوم العالمي للسياحة (11) اليوم العالمي للسياحة (10) اليوم العالمي للسياحة (8) اليوم العالمي للسياحة (9) اليوم العالمي للسياحة (7) اليوم العالمي للسياحة (6) اليوم العالمي للسياحة (5) اليوم العالمي للسياحة (3) اليوم العالمي للسياحة (4)

مقالات مشابهة

  • ألقوا جثته بالنيل .. التحقيقات في مقتل شاب علي يد أصدقائه بمصر القديمة
  • تحقيقات موسعة في واقعة مقتل شاب علي يد أصدقائه بمصر القديمة
  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • أكلوا طعام فاسد.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم بالمراغة
  • وفاه معلم إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء طابور الصباح في مدرسة بالأقصر
  • "نماذج من الإبداع الجنوبي".. الثقافة تواصل فعاليات المؤتمر الأدبي العاشر بالأقصر
  • إصابة 5 من أسرة واحدة عقب إصابتهم بحالة تسمم غذائى بسوهاج