أعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن اليوم الجمعة، حالة الطوارئ في ألاباما بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن إعصار هيلين.
ودعا إلى تقديم مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمجتمعات المحلية.إعلان الطوارئ في ألاباماوستنسق وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ "FEMA" جميع جهود الإغاثة من الكوارث.


أخبار متعلقة تهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيلبـ550 حالة.. ارتفاع عدد مصابي الحصبة في ألمانيا خلال 2024وتهدف إلى تخفيف المشقة والمعاناة، الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين.
بالإضافة إلى توفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن إعصار هيلين أمريكا بايدن

إقرأ أيضاً:

مشهد درامي على الهواء.. مراسل ينقذ سيدة من الغرق بسبب إعصار هيلين «فيديو»

لحظات من الرعب يعيشها السكان في ولاية فلوريدا، بعد مهاجمة إعصار هيلين للولاية، خلال الساعات القليلة الماضية، وبدأت معه صيحات السكان لإنقاذهم من الغرق، حيث اختفت بعض الشوارع أسفل المياه، وخلال مباشرة مراسل إحدى القنوات عمله في تغطية الحدث من الواقع، سجلت الكاميرات تصرفًا غريبًا منه، رصد تفاصيله موقع «daily mail».

طلب النجاة 

بوب فان ديلين مراسل الطقس لقناة فوكس نيوز، وفي أثناء تغطية تداعيات إعصار هيلين من أرض الواقع، بدأ في سماع صراخ سيدة تطلب النجاة على بعد مسافة قريبة منه، ليرد عليها قائلًا: «فرق الإنقاذ ستصل لإنقاذك»، لكنها لم تتوقف عن طلب النجاة ليتصرف بشجاعة أمام الكاميرات. 

إنقاذ على الهواء

لم يستطع المراسل أن يتجاهل صيحات هذه السيدة، واعتذر عن أداء عمله على الهواء، وأبحر في المياه لإنقاذها، وسجلت الكاميرت هذا الموقف للمراسل، حيث ظهر وهو يحملها على ظهره، محاولًا إخراجها لمكان بعيد عن مياه التي ملأت الشوارع بسبب إعصار هيلين. 

سبب اتخاذ القرار 

وبعدما انتهى من عملية إنقاذها كشف عن تخوفه من تأخر فرق الإنقاذ عليها، لذا قرر أن يبحر في المياه ويذهب إلى سيارتها العالقة وسط الأمواج، ورغم الصعوبات التي واجهته خلال الوصول لها، لكنه لم يتردد في إنقاذها ونجح في إخراجها من السيارة بسلام. 

مقالات مشابهة

  • مشهد درامي على الهواء.. مراسل ينقذ سيدة من الغرق بسبب إعصار هيلين «فيديو»
  • الأعنف منذ 173 عاما.. إعصار “هيلين” القوي يضرب فلوريدا
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • بقوة إعصار من الفئة الرابعة.. هيلين يصل البر في ولاية فلوريدا الأميركية
  • البيت الأبيض: بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية بسبب إعصار هيلين
  • أمريكا تُعلن حالة الطوارئ في ولاية نورث كارولينا بسبب إعصار هيلين
  • أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين
  • الإعصار هيلين يتجه نحو ولاية فلوريدا الأميركية
  • فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام