احتفلت وزارة السياحة والآثار المصرية منذ قليل بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، بإضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول تحت شعار «سياحة وسلام».

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذا الاحتفال يبرز أهمية منطقة أهرامات الجيزة، التي تضم هرم خوفو، العجيبة الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، وهي مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

السياحة ودورها في تعزيز السلام

في كلمة ألقاها وزير السياحة شريف فتحي بمناسبة يوم السياحة العالمي، أكد على الدور الرئيسي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي. وأشار إلى أن السياحة هي وسيلة للتقريب بين الشعوب وتعزيز الحوار بين الثقافات، كما أن صناعة السياحة تعتمد على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل بين الدول، مما يتطلب تعزيز السلام على مستوى العالم.

توقيع الملك رمسيس الثاني لمعاهدة السلام

كما أشار الوزير إلى معاهدة السلام التي وقعها الملك رمسيس الثاني مع الحيثيين، وهي أول معاهدة سلام موثقة في التاريخ، ما يعكس حرص المصريين منذ القدم على تحقيق السلام والاستقرار.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية بعنوان "سلام من مصر" عبر منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي بين الشعوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهرامات الجيزة استقرار العالم الأسواق السياحية الأعلى للآثار الأمين العام التراث العالمي التواصل الاجتماعي القوة الناعمة الملك رمسيس

إقرأ أيضاً:

«المتحدة» في اليوم العالمي للسياحة: نواصل جهودنا فى تقديم تاريخ وحضارة مصر للعالم

اليوم العالمي للسياحة.. هنأت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، العالم بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، اليوم الجمعة 27 سبتمبر، لإبراز دور السياحة في تحقيق التنمية المستدامة وتنمية الاقتصاد والحفاظ على البيئة.

وقالت «المتحدة» في منشور لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بمناسبة اليوم العالمى للسياحة، نعتز فى «المتحدة» بدورنا فى إبراز كنوز مصر الساحرة، من موكب المومياوات الملكية المهيب، إلى افتتاح طريق الكباش بالأقصر».

وأضافت: نواصل جهودنا فى تقديم تاريخ وحضارة مصر للعالم، لتبقى دائماً وجهة سياحية فريدة لا مثيل لها.

اليوم العالمي للسياحة

أُطلق هذا اليوم للاحتفال بـ اليوم العالمي للسياحة، لأول مرة في عام 1980 من قبل منظمة السياحة العالمية، لتعزيز الوعي بأثر السياحة على الثقافات والمجتمعات حول العالم، وكذلك تشجيع السياحة المستدامة التي تساهم في حماية البيئة والتراث الثقافي، وفقا لما نشرته منظمة الأمم المتحدة.

ونوهت الأمم المتحدة على أن السياحة ليست مجرد وسيلة للترفيه، بل هي أيضًا أداة للتبادل الثقافي والتفاعل الاجتماعي، حيث تتيح للسياح التعرف على ثقافات جديدة وتقاليد متنوعة، مما يسهم في تعزيز التفاهم بين الشعوب وتوطيد العلاقات الدولية.

كما أعلنت المنظمة أن الاحتفال بـ يوم السياحة العالمي لهذا العام سيأتي تحت شعار «السياحة والسلام»، لتسليط الضوء على دور السياحة في تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

يشار إلى أن منظمة السياحة العالمية، ركزت في السنوات الأخيرة على تشجيع السياحة المستدامة، وهي سياحة تسعى إلى تقليل الأثر البيئي السلبي، وتشجيع الحفاظ على التنوع البيولوجي، وكذلك تحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية، وهذا يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاًبالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»

صافرات البواخر تعلن انطلاق احتفالات أسوان باليوم العالمي للسياحة

جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لـ «الزهايمر»

مقالات مشابهة

  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 62 دولة تفتح أبوابها للمصريين دون تأشيرة
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • وزارة السياحة تطلق حملة «سلام من مصر» الترويجية احتفالا باليوم العالمي
  • إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي
  • وزير الآثار: يوم السياحة العالمي يعيد للأذهان أول معاهدة سلام للعالم من أرض مصر
  • «المتحدة» في اليوم العالمي للسياحة: نواصل جهودنا فى تقديم تاريخ وحضارة مصر للعالم
  • شاهد احتفالات اليوم العالمي للسياحة بأسوان