موقع 24:
2024-09-27@20:16:05 GMT

ترامب لزيلينسكي: أوكرانيا "مرت بجحيم"

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

ترامب لزيلينسكي: أوكرانيا 'مرت بجحيم'

التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال زيارته للولايات المتحدة.

ويأتي اجتماعهما في برج ترامب، ناطحة سحاب المرشح الرئاسي الجمهوري في نيويورك، وسط مخاوف في كييف من أن تؤدي ولاية ترامب الثانية، إلى تضاؤل الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا.

وقال ترامب قبل بدء محادثاتهما: "إنه لشرف أن يكون الرئيس معنا".

وتطرق ترامب إلى الحرب الروسية الأوكرانية قائلاً: "يجب أن تنتهي في مرحلة ما.. يجب أن تنتهي"، وأضاف في إشارة إلى زيلينسكي: "لقد مر بجحيم، لقد مرت بلاده بجحيم".

Trump: "I also have a very good relationship, as you know, with President Putin..."

Ukrainian President Zelenskyy: "I hope we have more good relations."

Trump: "Oh, I see. But, you know, it takes two to tango." pic.twitter.com/SZ0e0M8mSj

— The Recount (@therecount) September 27, 2024

ومن جهته، قال زيلينسكي للصحفيين: "أعتقد أن لدينا وجهة نظر مشتركة، مفادها أن الحرب في أوكرانيا يجب أن تتوقف، وأن فلاديمير بوتين لا يستطيع الفوز"، في إشارة إلى الرئيس الروسي.

وكان ترامب قد أعلن عن الاجتماع، مساء الخميس، في مؤتمر صحفي، قائلاً إن "زيلينسكي هو من طلب ذلك". وكان آخر لقاء وجهاً لوجه بينهما منذ حوالي 5 سنوات - قبل العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.

وينتقد ترامب، الذي يسعى لإعادة انتخابه للبيت الأبيض، في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، الدعم المالي والعسكري الواسع الذي تقدمه الولايات المتحدة لأوكرانيا، ولطالما ردد ترامب أنه إذا فاز في الانتخابات، فإن الحرب سوف تنتهي بسرعة، لكنه لم يقدم أي تفاصيل عن الكيفية التي سيسعى بها إلى تحقيق هذا الهدف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المرشح الرئاسي ترامب الحرب في أوكرانيا الانتخابات الأمريكية ترامب الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب بأنه "أغرب رئيس"، معتبراً أنه "لا يؤمن بالديمقراطية"، وبقيود النظام السياسي الأمريكي، لمنع إساءة استخدام السلطة.

اعلان

أضاف بايدن: "الحقيقة هي أن ترامب لا يوجد لديه أي تقدير للقيم الاجتماعية، إنه لا يؤمن بالديمقراطية والحواجز التي تمنع إساءة استخدام السلطة. انظروا إلى ما يقوله ويفعله، وما فعله في 6 يناير 2021، وهو أمر غريب".

وجاء ذلك رداً على سؤال في برنامج The View على شبكة ABC NEWS، بشأن تصريحات دونالد ترامب المختلفة. وقال بايدن إن الرئيس السابق "لا يمكنه فهم قيمة التحالفات والشراكات وأن يكون العالم سوياً".

الرئيس الأمريكي جو بايدن في برنامج "The View" على قناة ABC لإجراء مقابلة مباشرة في نيويوركManuel Balce Ceneta/APبخصوص التصعيد في لبنان وغزة.. الحرب الشاملة ممكنة

تأتي هذه التصريحات بعد أيام من الحرب التي تخوضها إسرائيل في لبنان والتي أسفرت عن مقتل المئات وأعادت إشعال المخاوف من حرب أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط.

وقال بايدن إنه لا يتفق مع مواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأضاف في تصريح لـ"ABC" أنه يستخدم كل طاقته الإدارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وكان موقع "أكسيوس"، الأمريكي قد نقل عن مصادر، إنه قد يتم الإعلان اليوم عن مبادرة البيت الأبيض بشأن لبنان لوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.

Relatedالنرويج تباشر التحقيق مع شركة للاشتباه بتورطها في بيع أجهزة "البيجر" إلى حزب اللههل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟الرئيس الإيراني يزور ضحايا تفجيرات أجهزة "البيجر" واللاسلكي في طهران

وقال بايدن إن هناك حاجة إلى حل الدولتين، وإن الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط ولكن هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية، حسب تعبيره.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة ترامب يُبدي تذمره من زيلينسكي: "أفضل بائع متجول في التاريخ" دونالد ترامب جو بايدن قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ355 للحرب: الجيش الإسرائيلي يستعد لخوض عملية برية في الشمال ويستدعي لواءي احتياط يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانصواريخ باليستيةروسياإيرانالموساد صاروختل أبيبالأمم المتحدةفرنساغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا
  • ترامب يتعهد لزيلنسكي بإنهاء الحرب بين أوكرانيا وروسيا
  • ترامب يقدّم تعهدا لزيلينسكي بشأن الأزمة الأوكرانية
  • ترامب يوعد زيلينسكي بإيجاد حل للصراع فى أوكرانيا حال قوزه في الانتخابات
  • بولتيكو: أوروبا تخشى عودة ترامب واتهاماته بالتقصير في دعم أوكرانيا
  • دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا
  • زيلينسكي ينتقد جهود الصين والبرازيل لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"
  • ترامب: بايدن وهاريس جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في أوكرانيا