صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@20:16:08 GMT

هاريس تتقدم على ترامب في ولايات متأرجحة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أظهر استطلاع للرأي أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كاملا هاريس تتقدم بفارق طفيف على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في ست من الولايات الأميركية المتأرجحة وتتعادل معه في الولاية السابعة.
وجاء في الاستطلاع، الذي أجرته وكالة "بلومبرج" للأنباء بين الناخبين المحتملين ونُشر اليوم الجمعة، أن تقدم نائبة الرئيس في الولايات المفردة يقع ضمن هامش الخطأ الإحصائي في الاستطلاع مما يؤكد أن انتخابات الخامس من نوفمبر المقبل قد يحسمها أضيق هامش.


أظهر استطلاع "بلومبرج نيوز/مورنينج كونسلت"، تقدم هاريس بفارق سبع نقاط مئوية في نيفادا، وخمس نقاط في بنسلفانيا، وثلاث نقاط في أريزونا وميشيجان وويسكونسن، ونقطتين في كارولاينا الشمالية. والمتنافسان متعادلان في ولاية جورجيا.
وفي جميع الولايات السبع، تتقدم هاريس بثلاث نقاط مئوية بين الناخبين المحتملين، وهو تقدم أعلى بنقطتين عن الشهر الماضي.
وفي بادرة على الزخم الذي اكتسبته في الآونة الأخيرة، يعتقد نحو 47 بالمئة من الناخبين المحتملين أنها ستفوز في الانتخابات، بغض النظر عما إذا كانوا يدعمونها أم لا، مقارنة بنحو 40 بالمئة قالوا إن ترامب سيفوز.
وأظهر استطلاع للرأي، أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" في الولايات المتأرجحة ونشر يوم الاثنين، أن ترامب يتقدم بفارق طفيف في أريزونا وجورجيا وكارولاينا الشمالية.
وذكر استطلاع "بلومبرج" أن ترامب ما زال يتقدم على هاريس فيما يتعلق بمن سيكون أفضل في التعامل مع الاقتصاد، لكن تقدمه يتقلص. وبلغ تقدمه أربع نقاط مئوية فقط في أحدث استطلاع، بانخفاض عن ست نقاط في أغسطس الماضي.
وفي مسألة الهجرة، يتمتع ترامب بميزة ثقة تبلغ 14 نقطة بين الناخبين المحتملين.
وشمل الاستطلاع، الذي نشر اليوم، 6165 ناخبا مسجلا في سبع ولايات متأرجحة وأُجري عبر الإنترنت من 19 إلى 25 سبتمبر. وبلغ إجمالي الناخبين المحتملين 5692. وبالنسبة لكل من الناخبين المسجلين والمحتملين، يتراوح هامش الخطأ الإحصائي نقطة مئوية واحدة بالسالب أو الموجب في الولايات السبع.
وبالنسبة للولايات المفردة، بلغ هامش الخطأ ثلاث نقاط مئوية في أريزونا وجورجيا وميشيجان وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن، وأربع نقاط في نيفادا.

أخبار ذات صلة ترامب يقدّم تعهدا لزيلينسكي بشأن الأزمة الأوكرانية رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب استطلاع رأي الانتخابات الرئاسية الأميركية نقاط مئویة نقاط فی

إقرأ أيضاً:

هاريس وترامب يعرضان رؤيتين للاقتصاد في الولايات الحاسمة

سيطرح المرشحان كامالا هاريس ودونالد ترامب الأربعاء رؤيتين مختلفتين للاقتصاد، وهو موضوع يحتل أولوية لدى العديد من الناخبين الأميركيين قبل أول مقابلة تلفزيونية منفردة لنائبة الرئيس الأميركي منذ خوضها السباق الرئاسي.
تلقي هاريس خطابا في بيتسبرغ، المدينة الصناعية الكبرى في بنسلفانيا التي تعتبر من الولايات المتأرجحة، ثم وتجري نائبة الرئيس مقابلة مع شبكة أم اس ان بي سي الإخبارية.
من جهته، سيتحدث ترامب عما يسميه اقتصاد "صنع في أميركا" في ولاية كارولاينا الشمالية المتأرجحة أيضا، غداة وعده بطفرة اقتصادية مدفوعة بالرسوم الجمركية الباهظة على الواردات الأجنبية.
لا تزال الانتخابات الرئاسية الأميركية حامية جدا قبل أقل من ستة أسابيع على موعد التصويت في 5 نوفمبر، مع اعتبار كثير من الأميركيين إن الاقتصاد هو المسألة الأكثر أهمية بعد سنوات من ارتفاع الأسعار في فترة التعافي بعد انتهاء جائحة كوفيد.
يعمل كل من هاريس وترامب على توجيه رسالته الاقتصادية لعدد من الناخبين، في حوالي ست ولايات متأرجحة يتوقع ان تحسم نتيجة الانتخابات في هذا البلد الذي يبلغ تعداد سكانه 330 مليون شخص.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يبحث مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي آفاق تطور علاقات البلدين نهيان بن مبارك: زيارة رئيس الدولة التاريخية إلى الولايات المتحدة علامة مهمة في العلاقات بين البلدين المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة
  • استطلاع رأي لبلومبرج: هاريس تتقدم على ترامب بفارق ضئيل في الولايات المتأرجحة
  • هاريس وترامب يعرضان رؤيتين للاقتصاد في الولايات الحاسمة
  • تعرض مكتب حملة كامالا هاريس فى أريزونا لإطلاق نار
  • في أحدث استطلاع عام.. تقارب شبه تام بين هاريس وترامب
  • استطلاع: هاريس وسّعت فارق التأييد لها ضد ترامب
  • ترامب يتقدم بقوة على هاريس في 6 ولايات متأرجحة
  • استطلاع: الناخبون في ولايات متأرجحة يؤيدون ترامب على حساب هاريس
  • استطلاع: الناخبون فى ولايات متأرجحة يؤيدون ترامب على حساب هاريس فى قضايا عالمية رئيسية