قالت الدكتورة هدى عبد الناصر، نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن هناك قواسم مشتركة كثيرة بين الرئيس السيسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لافتة إلى أن الرئيس السيسي أعاد هيبة الدولة المصرية.

وأضافت هدى عبد الناصر، خلال حوارها مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد علاقات مصر الخارجية وأيضاً علاقتها مع الدول الأفريقية بعدما تم تهميشها خلال الفترة السابقة، موضحة أن الرئيس عبد الناصر كان مهتم بأفريقيا.

وأوضحت هدى عبد الناصر أن الرئيس السيسي ساعد الدول الأفريقية كما أن الرئيس عبد الناصر فتح سوق مصرية إفريقية وكان يصدر المنتجات المصرية لأفريقيا.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الناصر كان يقف بجانب الدول الأفريقية ولكن يقف بجانب حركات التحرر لتحرير تلك الدول، منوهةً أن روساء حركات التحرر أصبحوا روساء دول فيما بعد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الدولة المصرية صدى البلد جمال عبد الناصر الرييس السيسي الدول الافريقية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عبد الناصر علاقات مصر الخارجية هدى عبد الناصر الرئیس السیسی أن الرئیس عبد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني یزور قطر الاثنین

يتوجه الرئيس الإيراني "مسعود بزشکیان" الاثنین 30 سبتمبر إلى دولة قطر،  للمشاركة في اجتماع رؤساء الدول الأعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي.

 

يزور "بزشکیان" يوم الاثنين 30 سبتمبر إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد رفيع المستوى في رحلة تستغرق يومين للمشاركة في اجتماع رؤساء الدول الأعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي.

 

و يعد اللقاء والتحدث مع القادة والمسؤولين في قطر من برامج زیارة بزشکیان إلى قطر التي تستغرق يومين .

 

يتكون منتدى حوار التعاون الآسيوي، المعروف باسم ACD، من 35 دولة آسيوية، ويعمل على تعزيز الحوار بين الآسيويين منذ أكثر من 20 عامًا بهدف تنفيذ مشاريع وبرامج التعاون المختلفة في المجالات الاقتصادية والثقافية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • الرئيس الإيراني یزور قطر الاثنین
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • هل تحل سندات الباندا الصينية مشكلات الديون الأفريقية؟
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي