موقع 24:
2024-09-27@20:17:32 GMT

أول شريحة دماغ من الغرافين بالعالم تزرع في مريض سرطان

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أول شريحة دماغ من الغرافين بالعالم تزرع في مريض سرطان

أثبتت شركة ناشئة مقرها إسبانيا، بنجاح قدرة واجهة الدماغ والحاسوب (BCI) القائمة على الغرافين على إجراء جراحة دقيقة للأورام.

ونجحت شركة INBRAIN Neuroelectronics، وهي شركة متخصصة في علاجات الدماغ، في زرع واجهتها القشرية في مريض بشري، ووفقًا للبيان الصحفي، هذه هي "أول عملية بشرية في العالم لواجهة قشرية في مريض يخضع لاستئصال ورم في المخ".



ومن المثير للاهتمام أن تقنية BCI هذه كانت قادرة على تحديد الفرق بين أنسجة المخ السليمة والسرطانية على المستوى المجهري، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".
وأجريت العملية في مستشفى سالفورد الملكي في مانشستر بالمملكة المتحدة، وقالت كارولينا أغيلار، الرئيسة التنفيذية والمؤسسة المشاركة لشركة INBRAIN Neuroelectronics : "يسلط أول تطبيق بشري في العالم لواجهة BCI القائمة على الغرافين، الضوء على التأثير التحويلي لتقنيات الأعصاب القائمة على الغرافين في الطب، ويفتح هذا الإنجاز السريري عصرًا جديدًا لتقنية BCI، مما يمهد الطريق للتقدم في فك تشفير الأعصاب وتطبيقها كتدخل علاجي".
وقامت الشركة بدمج الغرافين والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة لإنشاء نوع جديد من علاج BCI.
ويعتمد الجهاز على الغرافين، وهي مادة ذات خصائص استثنائية، و تتكون المواد القائمة على الغرافين من طبقة واحدة من ذرات الكربون.
والغرافين رقيق بشكل ملحوظ ولكنه قوي بشكل لا يصدق، حيث أن خصائصه الكهربائية والميكانيكية الفريدة تمتزج مما يجعله مثالياً للواجهات العصبية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السرطان

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تتصدر القائمة.. تصنيف دول العالم حسب القدرة على شراء البيض

قطر – تصدرت قطر دول العالم من حيث قدرة سكانها على شراء البيض، حيث يمكن فيها شراء 1520 علبة بيض شهريا بقيمة متوسط الأجور الشهري.

وبحسب تصنيف أعدته وكالة “نوفوستي” استند لبيانات إحصائية فإن القدرة على شراء مادة البيض في قطر أعلى من المتوسط العالمي بنحو 3 أضعاف (الشخص العادي في العالم يمكنه شراء 487 علبة في الشهر).

وبالنسبة لروسيا فقد جاءت ضمن قائمة أفضل 25 دولة من حيث القدرة على شراء مادة البيض، إذ يمكن شراء 747 علبة (العلبة تحتوي على 12 بيضة) في الشهر، وهذا يزيد بمقدار 1.5 مرة عن المتوسط ​​العالمي.

وفي ما يلي أول 5 دول في التصنيف:

قطر: 1520 علبة لحفظ البيض تحتوي الواحدة على 12 بيضة. لوكسمبورغ: 1387 علبة بيض. الإمارات: 1354 علبة بيض. سنغافورة: 1313 علبة بيض. الكويت: 1309 علبة بيض.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إنقاذ مريض بعد استخراج «آلة حادة» من رأسه بالدقهلية
  • مصطفي الفقي: إسرائيل سرطان حقيقى ومساعيها لا تقف عند حدود فلسطين ولبنان
  • أين يقع أروع أحياء العالم لعام 2024 بحسب تايم آوت؟
  • دولة عربية تتصدر القائمة.. تصنيف دول العالم حسب القدرة على شراء البيض
  • دراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ
  • أغنى 10 مدن بالعالم يعيش فيها آلاف المليونيرات عام 2024
  • وزير الصحة يبحث التعاون مع شركة روش مصر في توطين وصناعة الأدوية
  • بحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع شركة روش مصر في مجال توطين وصناعة الأدوية
  • في أبوظبي.. "مايكروسوفت" تنشئ أول مركز عالمي للتطوير الهندسي بالعالم العربي