بيروت - صفا

أدانت حركة الأحرار الفلسطينية، مساء يوم الجمعة، استهداف المجمعات السكنية المكتظة بالمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان

وأكدت الأحرار في بيان لها وصل وكالة "صفا"، أن العدو الإسرائيلي لا يأبه لقرارات المجتمع الدولي ولا التحركات الداعمة لوقف إطلاق النار، ويرى في المضي بجرائمه وعربدته في المنطقة الحل الامثل للانتصاراته الوهمية على حساب المدنيين الأبرياء في لبنان وقطاع غزة.

وقالت يبدو إن العدو الإسرائيلي بعنجهيته المنقطعة النظير وتجاوزاته لكل الخطوط الحمراء واللامعقولية بحرب الإبادة التي يرتكبها في لبنان وغزة، جعل المدنيين الأبرياء هدفاً تكتيكياً لتحقيق نصر وهمي وإحداث حالة من الرعب وألم الشديدين في الحاضنة الشعبية للمقاومة لم يستطع تحقيقه بعملياته العسكرية في الميدان.

وأضافت أن "حجة استهداف قيادات عسكرية في مناطق مدنية بدت اسطوانة مشروخة يرددها العدو الإسرائيلي في كل جرائمه، وقد سمعناها كثيرا في ادعاءاته لاستهداف مراكز ومدارس الإيواء وخيم النازحين في غزة، وهذا إن دل  يدل على عدم اكتراثه بالقانون الدولي وضوابط الإشتباك وتوسيع عدوانه في المنطقة وتهديد السلم والأمن الدوليين وجر المنطقة لحرب إقليمية لا يحمد عقباها إن لم يردع".

ودعت مجلس الأمن لإدانة كل المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي واستخدامه لقنابل شديدة الانفجار وكبيرة التأثير في مناطق مدنية مهما كان المبرر، لأن في ذلك مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والدولي الإنساني، وواجب التحرك لقمع دولة الإحتلال ومحاسبتها على كل هذه الجرائم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأحرار الضاحية الجنوبية لبنان بيروت

إقرأ أيضاً:

فصائل تعقب على قصف الضاحية الجنوبية

عقبت فصائل فلسطينية ، مساء اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 ، على قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الضاحية الجنوبية ، في وقت تحدث الإسرائيليون عن محاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وفيما يلي نص بيانات الفصائل الفلسطينية

حركة حماس تدين العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت

• ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات العدوان والتصعيد الصهيوني الوحشي المتواصل ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، عبر الغارات الهمجية، التي كان آخرها غارة صهيونية استهدفت مبانيَ سكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، وادعاء الاحتلال استهداف سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

• الإرهاب الصهيوني المتصاعد ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق بسبب إسناده للشعب الفلسطيني ووقوفه ضد الإبادة الجماعية في قطاع غزَّة، والدماء التي تسيل بفعل هذا الإجرام الصهيوني في كلّ من فلسطين ولبنان، يتطلّب من أمتنا العربية والإسلامية مغادرة مربع الصمت، والتحرّك بكل الوسائل وفي كل المحافل الدولية، رفضاً للانحياز والدعم الأمريكي لهذا العدوان الغاشم، وانتصاراً لقيم النخوة والشهامة في الوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد مخططات الاحتلال الصهيوني العدوانية.

• نجدّد تضامننا المطلق مع الشعب اللبناني الشقيق والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان، نشاركهم الألم والأمل بالنصر على هذا العدو الصيهونازي، ونثمّن ونشيد بتضحياتهم و صمودهم في ملحمة الحساب المفتوح إسناداً لشعبنا ومقاومتنا، ورداً ودفاعاً عن الشعب اللبناني الشقيق. 

• إنَّ الاحتلالَ وقادتَه النازيين يتوهَّمون حالمين؛ أنَّهم بممارستهم أبشع المجازر ضدَّ الشعبين الفلسطيني واللبناني، أو باستهدافهم قادة المقاومة ورجالاتها، سيحقّقون أهدافهم الخبيثة، أو سيحرزون نصراً موهوماً يقضي على جذوة المقاومة وقوّتها واستمرارها، وعلى الحاضنة الشعبية الداعمة والمؤيّدة لها.


تصريح صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

إن ما أقدم عليه العدو الصهيوني، مساء اليوم الجمعة، من قصف للضاحية الجنوبية لبيروت وتدمير عدد من المباني هو إجرام همجي ونازي.
إن تعمد قصف المناطق السكنية والمدنية لا تبرره كل أكاذيب العدو، وهو جريمة حرب يتحمل مسؤوليتها كل أولئك الذين صفقوا لأكاذيب مجرم الحرب بنيامين نتنياهو في الأمم المتحدة.
إننا على ثقة تامة بأن الحساب المفتوح مع العدو سيجعله يدفع ثمن جرائمه قريبا.
نسأل الله أن يتغمد الشهداء برحمته، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

العدوان الصهيوني الهمجي و القصف البربري للضاحية الجنوبية لبيروت وتدمير عدد من كبير المباني السكنية والايغال بدم الشعب اللبناني يؤكد نازية وفاشية واجرام الكيان الصهيوني وقادته المجرمين .

القصف الهمجي للمباني السكنية في الضاحية الجنوبية هو إستمرار لحرب الإبادة الجماعية المستمرة والمتواصلة في قطاع غزة منذ عام .

الجرائم الصهيونية التي ينفذها الكيان الصهيوني على مسمع ومرأى كل العالم وبتنسيق وسلاح وصواريخ أمريكية تؤكد أنه لا مجال وطريق لردع هذا العدو المجرم وحلفائه الا بتصعيد المقاومة بكافة اشكالها  .

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية:

العدوان الإسرائيلي على بيروت إجرام وحشي و تصعيد خطير يرمي الى جر المنطقة بأسرها إلى أتون حرب مدمرة و لولا الدعم الأميركي لما تجرأت حكومة نتنياهو الفاشية على ارتكاب كل هذه الجرائم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس تدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • فصائل تعقب على قصف الضاحية الجنوبية
  • نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب أحداث الضاحية الجنوبية بلبنان
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في استهداف المدنيين بالضاحية الجنوبية
  • شهيدان و15 جريحا في غارة الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية اللبنانية
  • وزارة الصحة تدين استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • وزارة الصحة والبيئة تدين استهداف المستشفيات في الضاحية الجنوبية ببيروت