بلغت سيدات أستراليا نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ

صعدت أستراليا إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا، بعدما تغلبت على فرنسا 7 / 6 بضربات الجزاء الترجيحية إثر تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي سلبياً اليوم السبت (12 آب/أغسطس 2023) في دور الثمانية.

مختارات حجاب المغربية بنزينة يوقظ قضية الدمج والتعددية داخل المستطيل الأخضر السويد تهزم اليابان وتضرب موعدا مع إسبانيا في نصف نهائي المونديال

بعدما أطاحت السويد بالولايات المتحدة حاملة الرقم القياسي، ها هي تطيح باليابان الفائز الأسبق بمونديال السيدات، ما يعني أن نسخة هذا العام ستشهد بطلا جديدا لم يتوج من قبل. وتواجه السويد في نصف النهائي منتخب إسبانيا القوي.

مونديال السيدات ـ فخر واحترام لـ"لبؤات الأطلس" رغم الإقصاء

رغم خروجهن من ثمن نهائي المونديال بعد هزيمة قاسية أمام فرنسا خلقت سيدات المنتخب المغربي شعوراً "بالفخر" و"الاحترام"، خلال تلك المغامرة الأولى من نوعها عربياً، "لقد نجحن في تكسير الأفكار المسبقة حول كرة القدم النسائية".

وتصدت الحارسة الأسترالية ماتكينزي أرنولد لضربة الجزاء الترجيحية الأولى التي سددتها الفرنسية سلمى باشا، لكن الحارسة الفرنسية تصدت أيضاً لركلة الجزاء التي سددتها الاسترالية ستيفاني كاتلي. وبعدها أهدرت إيف بريسيه ركلة جزاء لفرنسا ثم أضاعت أرنولد الركلة التالية التي كادت أن تحسم المواجهة.

وأهدرت كينزا دالي ضربة الجزاء قبل الأخيرة لفرنسا ثم أهدرت الأسترالية كليير هنت الركلة التالية، وجاء الحسم عبر الركلتين الأخيرتين، حيث أهدرت فيكي بيتشو للفريق الفرنسي بينما سجلت الأسترالية كورتني فين لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب الأسترالي 7 / 6 وتأهله للمرة الأولى إلى المربع الذهبي بمونديال السيدات.

وفرض المنتخب الأسترالي هيمنته على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة لكنه لم يصنع الفرص التي تشكل الخطورة الكافية لهز الشباك.

وكان المنتخب الفرنسي يطمح لبلوغ نصف الهائي للمرة الثانية، بعد الخسارة في المربع الأخير عام 2011.

ويلتقي المنتخب الأسترالي في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل، الفائز من مباراة إنجلترا أمام كولومبيا، المقررة في وقت لاحق اليوم. بينما تجمع المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين المنتخبين الإسباني والسويدي في أوكلاند يوم الثلاثاء المقبل.

خ.س/ع.ش (د ب أ، أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مونديال السيدات لكرة القدم كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا فرنسا أستراليا السويد إسبانيا إنجلترا كولومبيا المستطيل الأخضر الساحرة المستديرة مونديال السيدات لكرة القدم كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا فرنسا أستراليا السويد إسبانيا إنجلترا كولومبيا المستطيل الأخضر الساحرة المستديرة

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك: ركلة جزاء أكرم توفيق قاسية

تحدث التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن ركلة الجزاء المحتسبة ضده لصالح النادي الأهلي، في مباراة السوبر الإفريقي.

تصريحات حمزة المثلوثي

وقال حمزة المثلوثي، في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، إن ركلة جزاء التي تم احتسابها ضده إذا رأيتها على الفار تقول إنها ركلة جزاء.

نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية حمزة المثلوثي يكشف موقفه من التجديد لـ الزمالك

وأضاف نجم الزمالك: لكن هناك زوايا كثيرة تؤكد أنه لا يمكن أن تتحسب هذه الكرة ركلة جزاء، حيث أنها صورت أن التدخل كان قويا.

وتابع حمزة المثلوثي: من وجهة نظري أن ركلة الجزاء قاسية، ولكن من الممكن أن يتم احتسابها، وكرم توفيق كان متفاجئ من احتسابها.

واختتم المثلوثي: لا يوجد أي لاعب من بين 22 لاعبا في الملعب قال إنها ركلة جزاء، ولكن زاوية الفار أوضحت أن التدخل كان عنيفا.
 

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • معسكر خارجي يصقل منتخب شواطئ اليد للبطولة الآسيوية للناشئين
  • فيزبريم المجري يتوج بلقب مونديال الأندية لكرة اليد بعد الفوز على ماجديبورج الألماني
  • للمرة الأولى منذ 2019.. مبابي يغيب عن قائمة منتخب فرنسا
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • لماذا رفض دي بروين ولوكاكو خوض مواجهتي فرنسا وإيطاليا؟
  • اكتمال عقد المتأهلات لربع نهائي بطولة الصين
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • نجم الزمالك: ركلة جزاء أكرم توفيق قاسية
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»