عربي21:
2024-09-27@20:18:37 GMT

العاصفة هيلين تشيع الفوضى في فلوريدا وجورجيا (شاهد)

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

العاصفة هيلين تشيع الفوضى في فلوريدا وجورجيا (شاهد)

ضربت العاصفة هيلين ولايتي فلوريدا وجورجيا ليلا كأحد أقوى العواصف في الولايات المتحدة مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وغرق أحياء وقطع الكهرباء عن أكثر من ثلاثة ملايين منزل ونشاط اقتصادي.

ووصلت العاصفة من الفئة الرابعة منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا في الساعة 0310 اليوم الجمعة بتوقيت جرينيتش مما تسبب في مشهد فوضوي من قوارب مقلوبة في الموانئ وأشجار ساقطة وسيارات تقطعت بها السبل وشوارع تغمرها المياه.



وفي فلوريدا، أكد حاكم الولاية رون دي سانتيس وفاة سائق اصطدمت سيارته بحطام وحذر من أن حصيلة القتلى سترتفع على الأرجح. وقال حاكم جورجيا براين كمب على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن شخصين في مقاطعة ويلر لقيا حتفهما بعد وصول إعصار خلال العاصفة. وذكرت قناة تابعة لشبكة إيه.بي.سي نيوز أن رجل إطفاء قُتل حين سقطت شجرة على سيارته في بلاكشير بولاية جورجيا.


وجاء على موقع "باورأوتيدج دوت يو.إس" لتتبع أعطال الكهرباء أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من أربعة ملايين منزل ونشاط اقتصادي في فلوريدا وجورجيا وولايتي نورث وساوث كارولاينا وولايات أخرى في جنوب شرق الولايات المتحدة. ونفذت الشرطة ورجال الإطفاء مئات من عمليات الإنقاذ من المياه في مختلف أنحاء الولايات بعضها في أقصى الشمال مثل أتلانتا حيث اضطرت السلطات إلى إخلاء مجمع سكني بسبب الفيضانات.

وضعفت قوة الإعصار هيلين الذي اكتسح فلوريدا برياح بلغت سرعتها225 كيلومترا في الساعة حين وصل إلى الشاطئ متحولا إلى عاصفة استوائية مع انتقاله إلى جورجيا في وقت مبكر من اليوم الجمعة. وكانت العاصفة التي لا تزال قوية محملة برياح بسرعة قصوى مستدامة بلغت 113 كيلومترا في الساعة اعتبارا من الساعة الخامسة صباحا اليوم الجمعة ومن المتوقع أن تستمر في التحرك شمالا نحو وادي تينيسي.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن العاصفة التي تهدد الحياة تتزايد والرياح والأمطار الغزيرة مستمرة. وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من حدوث فيضانات في عدة مقاطعات في ولاية جورجيا وفي ولايتي ساوث ونورث كارولاينا صباح الجمعة.

يتقدم اعصار هيلين سريع الحركة عبر خليج المكسيك باتحاه ولاية فلوريدا الأمريكية مع ارتفاع تصنيفة للفئه الثانية وشهدت مناطق غرب كوبا المرور البطئ للاعصار مساء اليوم الأربعاء حتى يوم الخميس وتم إجلاء الالاف بالقوارب حيث غطت المياه الشوارع ودخلت المنازل pic.twitter.com/CzQ1o7Nen5 — حسين الموسوي (@hussynalmusawi) September 26, 2024
ترتفع منسوب مياه الفيضانات الناجمة عن إعصار #هيلين في شاطئ فورت مايرز، مما يجعل الطرق غير سالكة #شاهد
27-9-2024
فلوريدا - الولايات المتحدة ???????? #Hurricane #Helene #flex

pic.twitter.com/LjXwLV6sVz — طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) September 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم فلوريدا الولايات المتحدة فلوريدا الولايات المتحدة العاصفة هيلين حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا

انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون شخص في ولاية فلوريدا الأمريكية، بعد إعصار هيلين الذي ضرب الساحل الغربي للولاية، وصاحبه رياح خطيرة.

وبلغت سرعة الرياح التي صاحبت إعصار هيلين 140 ميلا (225 كيلومترا) في الساعة، حسب ما جاء في تقرير المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، وهو ما جعله من الفئة الرابعة على مقياس سافير-سيمبسون المكون من 5 درجات.

ويعني حجم الإعصار الهائل أنه من المتوقع أن يجلب أمطارا غزيرة وفيضانات إلى مدن، تبعد مئات الأميال، بما في ذلك أتلانتا وأشيفيل بولاية نورث كارولينا.

وقبل وصوله إلى اليابسة، امتدت رياحه الخارجية لمسافة 310 أميال، حيث تسببت العاصفة في اضطرابات واسعة النطاق في السفر البري والجوي.

وحسب موقع (باور أوتيدج دوت يو.إس)، فقد انقطعت الكهرباء عن أكثر من 3ر1 مليون منزل وشركة في جنوب شرق أمريكا، مع وجود الغالبية العظمى منها في فلوريدا. كما تسببت العاصفة في إيقاف حوالي ربع إنتاج النفط في خليج المكسيك وخمس أنشطة الغاز، حسب إشعار صدر أمس الخميس عن مكتب السلامة وإنفاذ إجراءات حماية البيئة.

وكان حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس قد قال في إفادة بتقنية الفيديو إنها "عاصفة عاتية للغاية، لذا سترون طقسا استوائيا سيمتد مئات الأميال بعيدا عن مركز العاصفة."

مقالات مشابهة

  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية
  • هيلين تخلّف قتلى وتشيع الفوضي في فلوريدا وجورجيا
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • الإمارات تحذر مواطنيها في فلوريدا وكارولينا وأتلانتا بسبب العاصفة "هيلين"
  • الإمارات تهيب بمواطنيها في فلوريدا وكارولينا واتلانتا توخي الحذر بسبب العاصفة «هيلين»
  • الإمارات تهيب بمواطنيها في فلوريدا وكارولاينا واتلانتا توخي الحذر بسبب العاصفة «هيلين»
  • توقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريدا
  • العاصفة هيلين تتحول إلى إعصار وتضرب كوبا وتتجه إلى فلوريدا
  • القنصلية السعودية في هيوستن تحذر رعاياها في فلوريدا من «هيلين»