وصف رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الوضع في غزة بأنه "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء" في كلمة قوية ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة.

اعلان

وقال شريف في مستهل خطابه: "أقف اليوم أمامكم لأعبر عن الألم والمعاناة العميقة التي يشعر بها شعب باكستان تجاه محنة أهل غزة، قلوبنا تنزف ونحن نشهد المأساة التي تتكشف في الأرض المقدسة".

وتساءل السياسي الباكستاني بنبرة يشوبها التأثر: "هل يمكننا كبشر أن نبقى صامتين بينما يرقد الأطفال تحت أنقاض منازلهم المدمرة؟ هل يمكننا غض الطرف عن الأمهات وهن يحتضن أجساد أطفالهن الهامدة؟"

وبعد تناوله للقضية الفلسطينية، انتقل شريف للحديث عن النزاع في كشمير، رابطاً بين القضيتين. وقال: "على غرار الشعب الفلسطيني، كافح شعب جامو وكشمير لقرن من الزمان من أجل حريته وحقه في تقرير المصير".

واتهم شريف الهند باتخاذ "خطوات أحادية غير قانونية" في كشمير منذ أغسطس 2019، مشيراً إلى ما وصفه بـ"مشروع استيطاني" يهدف إلى تغيير التركيبة الديموغرافية للمنطقة.

وختم المتحدث كلمته بتحذير قوي، قائلاً: "دعوني أقول بوضوح تام إن باكستان سترد بحزم على أي عدوان هندي".

Relatedشاهد: عشرات الآلاف في باكستان يخرجون تأييدا لغزة ويطالبون إسرائيل بالخروج من القطاع ووقف إبادتهاالمئات في كشمير يتظاهرون ضد الهند مطالبين باستعادة المنطقة المتنازع عليها مع باكستانمسلحون يهاجمون مسيرة سلمية في باكستان: ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحًا

يأتي خطاب شريف في سياق تصاعد التوتّر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، ومن المتوقع أن يثير ردود فعل دبلوماسية، خاصة من الجانبين الإسرائيلي والهندي.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باكستان غزة اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تدمر المقر المركزي لحزب الله وحديث عن استهداف الأمين العام حسن نصر الله يعرض الآن Next إسرائيل تستهدف نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بطائرات الإف 35 الأمريكية و1000 كلغ من المتفجرات يعرض الآن Next العالم على حافة الهاوية.. بوتين يلوّح بالسلاح النووي فهل يقود الصراع الأوكراني إلى نقطة اللاعودة؟ يعرض الآن Next البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية يعرض الآن Next بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان حب وجنس في فيلم" لوف" إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالاتحاد الأوروبيقطاع غزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني محكمةقصفروسيافرنساحركة حماسجنوب لبناننساءتحرش جنسيكاثوليكية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو حزب الله الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو حزب الله باكستان غزة اعتداء إسرائيل الاتحاد الأوروبي قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محكمة قصف روسيا فرنسا حركة حماس جنوب لبنان نساء تحرش جنسي كاثوليكية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الهولندي بنيويورك

زنقة 20. الرباط

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بنيويورك، مباحثات مع رئيس الوزراء الهولندي، ديك شوف.

يعد هذا اللقاء الأول بين رئيسي الحكومتين، منذ تعيين السيد شوف في يوليوز الماضي، وشكل مناسبة لتسليط الضوء على الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات المغربية الهولندية.

وفي هذا الصدد، اتفق السيدان أخنوش وشوف على تثمين دينامية الحوار والتبادل الإيجابي بين البلدين، وكذا بحث سبل توطيد علاقات الشراكة بينهما في مختلف المجالات.

جرى هذا الاجتماع على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • رئيس وزراء باكستان يطالب بمعاقبة "إسرائيل" على الإبادة بغزة
  • الرئيس الفلسطيني: يعرض خطة اليوم التالي للحرب أمام الأمم المتحدة
  • الرشق: الصحافيون والإعلاميون الصوت النابض للشعب الفلسطيني
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا
  • رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الهولندي بنيويورك
  • فريد زهران: نتنياهو لن ينجح في إبادة الشعب الفلسطيني