أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تنظيم قوافل علاجية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن الأهالي بالقرى والنجوع، حيث تضم القافلة تخصصات متعددة، وإجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.

تنظيم قافلة علاجية مجانية

أوضح الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية دكما بمركز شبين الكوم، على مدار يومي السبت والأحد 28 و29 سبتمبر الجاري، وتخدم قرى «دكما - الماى - شبرا باص - القرى المجاورة»، وذلك بالمجان للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مبادرات رئيس الجمهورية

وأشاد محافظ المنوفية بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قافلة طبية محافظ المنوفية صحة المنوفية اخبار المنوفية

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وتوعوية تغزو قرية جراجوس ضمن مبادرة "بداية جديدة"

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان " بقرية جراجوس التابعة لمركز قوص، حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 3136 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 150 أسرة، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضية استفاد منها 185 موطن.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 90 مواطنا، ونظم المجلس القومي للمرأة عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة والتدريب على الآمن السيبرانى للمرأة والأسرة واستخراج عدد ١٥٠ بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان.

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطه، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتى استفاد منها 67 مواطن

ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 50 مزارع، كما قامت مديرية التضامن الاجتماعى بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنمية الأسرة والتى استفاد منها 700 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن، ونظمت مكتبة مصر العامة قافله متنقلة تعريفية عن فنون (رسم - تلوين -طباعة - أسئلة ثقافية) استفاد منها منها 50 مواطنا.

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعمل برامج توعوية لتعزيز الفكر الإيجابي للمعلمين والأخصائيين بجميع المراحل التعليمية، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 150 مواطن.

كما نظمت جامعة جنوب الوادى عدد من القوافل ( قافلة طبية بشرية - قافلة توعية تمريضية - قافلة مكافحة الإدمان والتعاطي) استفاد منها 591 مواطن.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة
  • أسيوط: تنظيم قافلة طبية بقرية بني محمديات وأنشطة رياضية بمركز شباب ناصر
  • فحص وعلاج 166 مواطنا في قافلة طبية علاجية مجانية بكفر الشيخ
  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»
  • قوافل طبية وتوعوية تغزو قرية جراجوس ضمن مبادرة "بداية جديدة"