البوابة نيوز:
2024-09-27@20:17:55 GMT

وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى  الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع نظيره الجنوب إفريقي رونالد لامولا  اليوم على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

نقل الوزير عبد العاطي خلال اللقاء تحيات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى أخيه الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، وبادله الوزير الجنوب أفريقي نقل تحيات الرئيس رامافوزا إلى السيد الرئيس.

اتفق الوزيران على مواصلة جهود تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين ولاسيما في المجال الاقتصادي، والعمل على زيادة الاستثمارات ومعدلات التبادل التجاري استناداً على الإمكانيات الهائلة المتوفرة لدى البلدين، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

تم التباحث خلال اللقاء حول مُجمل مُستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في القارة الإفريقية في إطار التعاون والتشاور المستمرين بين البلدين بشأن القضايا ذات الصلة بأولويات دول القارة، حيث أكد السيد الوزير أهمية تكثيف الجهود والعمل المشترك بهدف دفع أجندة التكامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة الأفريقية، فضلاً عن ضرورة إصلاح النظام المالي العالمي وجعله أكثر عدالة وانصافاً لصالح الدول النامية لاسيما في افريقيا لضمان توفير التمويل الميسر لها ورفع عبء الديون عنها في مواجه التحديات الاقتصادية الدولية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الهجرة جنوب أفريقيا نيويورك

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الأوكراني في نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم، وزير خارجية أوكرانيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

العلاقات المصرية الأوكرانية

وشهد اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين، والتأكيد على مواصلة العمل على تنشيط أطر العمل المشتركة القائمة بين مصر وأوكرانيا.

كما تم تناول مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أكد «عبد العاطي» دعم مصر للجهود التي تسعى لإنهاء الأزمة بالطرق الدبلوماسية لصالح إقرار السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

مقالات مشابهة

  • بوريطة يلتقي نظيره الروسي قبل انعقاد مجلس الأمن حول الصحراء
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي
  • على هامش أعمال الجمعية الأممية.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي للتباحث
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني