كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن نتائج دعم قطاع النشر والكتاب برسم سنة 2024، حيث تقرر دعم 412 مشروعا بمبلغ إجمالي بقيمة 8 ملايين و961 ألف و400 درهم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن لجنة دراسة طلبات عروض المشاريع المرشحة للدعم في قطاع النشر والكتاب برسم دورة 2024 عقدت سلسلة من الاجتماعات للبت في الترشيحات، حيث قررت قبول دعم 412 مشروع من ضمن 975 مشروعا.

وتتوزع هذه المشاريع على مجالات نشر الكتاب (201 مشروع/ ثلاثة ملايين وستين ألف درهم)، ونشر المجلات الثقافية (50 مشروعا/ 823 ألف درهم)، وإطلاق وتحديث المجلات الإلكترونية (مشروعان/ 65 ألف درهم)، ومشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين (7 مشاريع/ 65 ألف درهم)، والمشاركة في المعارض الدولية للكتاب (104 مشاريع/ 2 مليون و893 ألف و400 درهم).

كما تهم هذه المجالات دعم مكتبات البيع (43 مشروعا/ مليون و965 ألف درهم)، والنشر الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة بصرية (5 مشاريع/ 90 ألف درهم).

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة حرصت على فحص ودراسة المشاريع المرشحة وفقا لمعايير الجودة والاستحقاق، وبما يحترم الشروط المنصوص عليها في دفتر التحملات المعتمد.

وفي سياق متصل، أكد البلاغ أنه، تبعا لصدور مذكرة من وزارة الاقتصاد والمالية، تنص على ضرورة تحويل مبالغ الدعم الممنوح للمؤسسات والهيئات إلى حسابات مفتوحة لدى الخزينة العامة للمملكة، فإن جميع المستفيدين من الدعم مدعوون إلى موافاة مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات في أقرب الآجال بشهادة تعريفية لحسابهم البنكي المفتوح لدى مصالح الخزينة العامة، وذلك حتى يتم استكمال مسطرة صرف الدعم.

كلمات دلالية وزارة الثقافة، دعم الكتاب والنشر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ألف درهم

إقرأ أيضاً:

محافظ ميسان ” حبيب ظاهر الفرطوسي” يقدم عرضاً شاملاً حول الخطط التنموية والخدمية في المحافظة موضحاً نسب الإنجاز ومراحل سير الأعمال في المشاريع قيد التنفيذ.

شبكة انباء العراق ..

في تصريح صحفي وخلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء مجلس المحافظة حبيب ظاهر الفرطوسي يستعرض عدد من المشاريع الخدمية والمعوقات التي تواجهها.

وأشار الفرطوسي إلى أهمية الجانب الخدمي والتنمية مؤكداً على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع من قبل شركات رصينة لضمان جودة العمل وفق المواصفات القياسية كما ذكر أن عدد المشاريع المنجزة خلال فترة توليه المنصب بلغ 158 مشروعاً في مجالات متعددة مثل الصرف الصحي والماء والكهرباء بالإضافة إلى مشاريع أخرى في مجالات الشباب والرياضة.

كما أشار إلى أن عدد المشاريع التي تم الإعلان عنها بلغ 178 مشروعاً مع استكمال إجراءات التعاقد لـ 162 مشروعاً بما في ذلك المشاريع الاستثمارية والتشغيلية.
ولفت إلى أن هناك 84 مشروعاً مطابقة للمواصفات و19 مشروعًا لإنعاش الأهوار و 9 مشاريع خاصة بالمكونات المستحدثة و59 مشروعاً خاصاً بصندوق المحافظات الأكثر فقراً.

وفي ختام حديثه أكد سيادته على العمل مع فريق مختص لوضع خطة تنموية للمشاريع الخدمية لعام 2024 بواقع 207 مشروع مع خطط أخرى في طور المصادقة.

user

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 2000 دار نشر.. انطلاق معرض الكتاب في الرياض
  • بميزانية 600 مليار سنتيم.. 160 ألف من الأساتذة اقتنوا مساكنهم بدعم من مؤسسة محمد السادس
  • «الثقافة» تحدد آخر موعد للتقديم في وظائف هيئة الكتاب.. الشروط المطلوبة
  • محافظ ميسان ” حبيب ظاهر الفرطوسي” يقدم عرضاً شاملاً حول الخطط التنموية والخدمية في المحافظة موضحاً نسب الإنجاز ومراحل سير الأعمال في المشاريع قيد التنفيذ.
  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض
  • حسن الفد ينفي تلقيه 20 مليون سنتيم مقابل مشاركته في منتدى المدرس
  • نقيب الصحفيين: معرض الكتاب بالنقابة يتيح تنوعاً ثرياً وسيقام سنوياً
  • نقابة الصحفيين تفتتح معرض الكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين
  • نقيب الصحفيين يفتتح معرض الكتاب.. صور